الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:14 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة عدن في اجتماع استثنائي له اليوم ، برئاسة وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد ، عدداً من المواضيع المتعلقة بالأوضاع الداخلية للمحافظة جراء الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد . واستعرض الاجتماع الذي حضره وكلاء محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي وأحمد الضلاعي وسلطان الشعيبي ومدير أمن المحافظة العميد غازي أحمد علي المشاكل التي تعاني

المؤتمرنت -
وزير الدفاع:القوات العسكرية والأمنية فرضت حزاما أمنيا لحماية عدن من الأعمال الإرهابية
ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة عدن في اجتماع استثنائي له اليوم ، برئاسة وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد ، عدداً من المواضيع المتعلقة بالأوضاع الداخلية للمحافظة جراء الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد .

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكلاء محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي وأحمد الضلاعي وسلطان الشعيبي ومدير أمن المحافظة العميد غازي أحمد علي المشاكل التي تعاني منها المحافظة جراء الانقطاعات الكهربائية ، وعدم توفر المواد النفطية و المياه .

وفي الاجتماع أكد وزير الدفاع إن ما تمر به اليمن من أوضاع سياسية وأمنية انعكست في مجملها على الحياة المعيشية في محافظات الجمهورية ومنها مدينة عدن التي تمر بأوضاع استثنائية جراء ما يدور في المحافظات المجاورة لها .

وأكد وزير الدفاع ان القوات العسكرية والأمنية فرضت حزاما أمنيا لحماية عدن من الأعمال الإرهابية التي تنفذها عناصر خارجه عن القانون وتستهدف أمن واستقرار اليمن .

وقال أن المواجهات الدائرة بين قوات الجيش والعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار قد خلفت قتلى وجرحى في صفوف الجيش والمواطنين بالإضافة إلى نزوح الأهالي والأسر إلى مدينة عدن.

وشدد وزير الدفاع على أهمية تضافر الجهود من قبل كافة الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية والحزبية للحفاظ على أمن واستقرار محافظة عدن.. مشيرا إلى أن هناك مجموعة من العناصر الإرهابية تهدف إلى إدخال المدينة في دوامة الصراعات وعدم الاستقرار من خلال استهدافها للمنشآت الحكومية والحيوية.

ولفت إلى أن القوات العسكرية والأمنية تعمل جاهدة وبثبات من اجل الوقوف ضد هذه الجماعات الإرهابية وإحباط كل المخططات التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار المواطنين بالدرجة الأساسية.

ودعا اللواء محمد ناصر احمد ، المواطنين والقيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية والسياسية والحزبية إلى توحيد الصفوف للحفاظ على اليمن واحدا موحدا والوقوف ضد من يحاول تفكيكه أو المساس بأمنه واستقراره.

وأشار وزير الدفاع اللواء إلى أن الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في المحافظة يعود إلى الأعمال التخريبية التي قامت بها مجموعة إرهابية ضد خطوط النقل من محطة مأرب الغازية , مؤكدا ان الحكومة والأجهزة المعنية تقوم حاليا بإصلاح ما نتج عن الأعمال التخريبية وكذا التخفيف من هذه الإنقطاعات خصوصا على مدينة عدن.

وأضاف أن الأزمة المفتعلة للمحروقات خصوصا البنزين والديزل ،يقف وراءها سوق سوداء سيتم القضاء عليها قريبا وملاحقة المتسببين فيها ،بالإضافة للعناصر الإرهابية التي تسببت في تفجير أنابيب النفط في مأرب و أدخل البلاد في أزمة حقيقية في هذه المواد.

وفيما يخص أزمة المياه قال وزير الدفاع " أنه سيتم عمل خزانات إضافية في عدد من مديريات ومناطق المحافظة وخصوصا منطقة الشيخ إسحاق الجبلية التي يصعد إليها المياه بصعوبة".

وكان الاجتماع أكد على أهمية تنظيم وضبط عملية توزيع النفط في محطات البترول المتواجدة في جميع مديريات المحافظة ومنع إي تهريب بواسطة البراميل أو الخزانات الكبيرة إلى خارجها وتحديد غرامات وعقوبات لكل من يحاول تهريب الوقود إلى خارج عدن.
* سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024