الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:52 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد الممثل الدولي الأممي لصندوق الأمم المتحدة للسكان جون مارك بالجهود التي تبذلها الجمهورية اليمنية في إيواء النازحين من أبناء محافظة أبين المتضررين من المواجهات بين عناصر تنظيم القاعدة في اليمن والقوات والمسلحة والأمن .

المؤتمرنت -
إشادة أممية بمستوى الإيواء للنازحين من أبناء أبين
أشاد الممثل الدولي الأممي لصندوق الأمم المتحدة للسكان جون مارك بالجهود التي تبذلها الجمهورية اليمنية في إيواء النازحين من أبناء محافظة أبين المتضررين من المواجهات بين عناصر تنظيم القاعدة في اليمن والقوات والمسلحة والأمن .

ونوه المسؤول الدولي في لقائه بمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور ، بمستوى التنظيم والإيواء لكافة المتضررين من النازحين وتقديم الرعاية الإنسانية والطبية اللازمة لهم .

وأطلع مدير عام الصحة بعدن ، المسؤول الدولي على النشاط الإجرائي التي شرعت الدولة في تقديمه وبصورة عاجلة لإيواء النازحين في مدارس مدينة عدن ولحج والبالغ عددهم أكثر من 15 ألف أسره والمساعدات التي قدمت لهم ، بالأضافة إلى تفقد عدد من المسؤولين من الدولة لأحوالهم وبشكل منتظم وبخاصة من قبل وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والذي ساعد في تذليل كافة الصعوبات وتنظيم عملية الاغاثة الإنسانية وبصورة منظمة وفي ضوء إحصائيات منظمة ومبرمجة غير قابلة للتسويف ، موضحا بأن هذا النشاط يعمل على مدار الساعة وشكلت لجان خاصة معنية بشؤون اللاجئين

وأبدى المسؤول الاممي استعداد صندوق الأمم المتحدة للسكان تقديم كافة انواع وأشكال المساعدة الإنسانية و المستشفيات الحكومية اليمنية العاملة في مدينة عدن وبقية محافظات الجمهورية ..

منوها بتعاون السلطات المحلية في تسهيل أعمال البعثات الأممية الدولية التي زارت النازحين ومنها منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية ومنظمة الصحة العالمية "اليونيسيف" والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي.


وكان اللقاء ناقش وبحضور المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة عدن المهندس محمد موسى ومدير الصحة الوقائية محمد علي كليب وعدد أخر من المسؤولين من ممثلي مكاتب الصحة العالمية "اليونيسيف" في اليمن جوانب التنسيق الفني الوقائي لوضع آلية عمل فنية وشاملة لمكافحة الأمراض الوقائية والمعدية والسارية والاهتمام بالنظافة العامة وخاصة في أماكن تواجد النازحين والأحياء السكنية ونقل مخلفات القمامة من الشوارع والشروع في عملية الرش الوقائي للحد المبكر من تلك الأمراض المعدية كإجراء وقائي روتيني يساعد في تأمين الصحة العامة.

يذكر أن أخر إحصائية رسمية تشير إلى نزوح أكثر من 54 الف نازح من أبين إلى عدن ولحج جراء المواجهات التي تخوضها القوات المسلحة والأمن ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في أبين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024