السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:35 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بحث الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم مع وفد الأمم المتحدة الذي يزور اليمن حالياً برئاسة جمال بن عمر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون موضوعات الحوار بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب اللقاء المشترك وشركائهم

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يبحث مع مستشار أمين عام الأمم المتحدة موضوعات الحوار بين الأطراف السياسية
بحث الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم مع وفد الأمم المتحدة الذي يزور اليمن حالياً برئاسة جمال بن عمر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون موضوعات الحوار بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب اللقاء المشترك وشركائهم.

حيث جرى النقاش والتداول فيما تم إحرازه حتى الآن في هذا المنحى بالشراكة مع كافة الأطراف السياسية الأخرى ومنظمات المجتمع المدني والدور المهم الذي يجب ان تضطلع به وبما يصب في مصلحة أمن واستقرار ووحدة اليمن وذلك بهدف الإصلاحات العميقة والتدارس الدقيق حول التصورات والأفكار والمبادئ المرتكزة على المبادرة الخليجية وبيان مجلس الأمن وتبيان الملامح العامة حول خارطة طريق لاخراج اليمن من هذا الظرف الصعب والأزمة الطاحنة، وبحيث لا يشعر أي طرف بأنه مظلوم أو مهضوم وذلك باتفاق الجميع دون إمكان أي طرف من عرقلة ما تم ا لاتفاق عليه .

وأشار الأخ عبد ربه منصور هادي إلى انه يجب تغليب المصلحة الوطنية فوق الاعتبارات الخاصة أو الأجندات المحددة .. مؤكدا ان القناعات الوطنية يجب ان تقود الجميع إلى طاولة الحوار باعتباره المخرج الوحيد لليمن من الأزمة الراهنة وتأسيس قاعدة الوفاق والاتفاق بروح ومشاعر الإحساس بالمشكلة الكبيرة والمعاناة البالغة التي طالت المجتمع اليمني بأسره.

ولفت الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى ان الإصلاحات العميقة يجب ان لا ينظر إليها من زاوية واحدة بل من جميع جوانب إجراء الإصلاحات الشاملة..مشيرا الى ان اليمن يمر اليوم بازمة سياسية وامنية واقتصادية وعلي الجميع مراعاة ذلك واستشعار المسؤولية الوطنية بصورة كاملة.

من جانبه قال بن عمر ان الأمم المتحدة تدعو كافة الأطراف اليمنية والقوى السياسية إلى إجراء حوار وطني بناء لا يستثني أحدا، وخلق المناخات الآمنة لخروج اليمن من هذه الأزمة. مشيراً إلى ان هناك تصورات وأفكار قد تم المناقشة بشأنها مع مختلف الأطراف وبما يؤدي إلى الولوج إلى مرحلة بناء الثقة والوئام وصنع السلام ورسم خارطة الطريق للانتقال السلس للسلطة.

ولفت إلى ان الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي سيكونون الراعون والمشاركون بالإشراف والمساعدة على ذلك.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي والمنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن براتيبا مهاتا.


سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024