الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:55 م - آخر تحديث: 11:42 م (42: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من مخيم  اعتصام احزاب المشترك بساحة جامعة صنعاء

المؤتمرنت – خالد السعيدي -
يصلى عليهما غدا ..وفاة معتصمين اثنين بمخيم لأحزاب المشترك في ظروف غامضة
توفي اثنين من المعتصمين بساحة جامعة صنعاء في ظروف غامضة من المقرر أن يتم الصلاة علي جثتيهما غداً الجمعة بشارع الستين باعتبارهما من شهداء شغب جولة (كنتاكي) الاحد الماضي.
وقال مقيمون في مخيم لاحزاب المشترك (تحالف معارض في اليمن) ان معتصمين اثنين من فئة الشباب توفيا تحت عجلات شاحنة لنقل المياه ، مؤكدين احتجاز سائق شاحنة نقل الماء مع شاحنته منذ وقوع الحادثة في العاشرة من مساء أمس الأول.

وفيما جرى تصوير ضحيتي الحادثة باعتبارهما ضحايا (شهداء) أعمال شغب وقعت الأحد الماضي عند جولة (كنتاكي) أشارت مصادر مشاركة في الاعتصام إلى توجيه ما تسمى باللجان الأمنية التابعة لتجمع الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) تهمة البلطجة والعمالة لسائق الشاحنة / نبيل قطران -من أبناء مديرية همدان- والذي تم التعاقد معه على إمداد المخيمات المجاورة للنيابة الغربية ومحطة السنباني بالمياه منذ بدء الاعتصام الاحتجاجي لأحزاب اللقاء المشترك (تحالف معارض في اليمن) قبل قرابة ستة أشهر.

وفي تفاصيل الحادثة تقول مصادر مشاركة في ساحة الاعتصام لـ(المؤتمرنت) إن الشابين الذين لم يتأكد بعد من وفاتهم تعلقا خلف أو عرض شاحنة نقل الماء (وايت) دون علم السائق أثناء خروجها من المخيم وتحديداً مقابل بوابة معسكر الفرقة باتجاه مذبح، مشيرين إلى سقوط آله حديدية كانا يمسكان بها وبالتالي سقوطهما تحت العجلات الخلفية للشاحنة ،
وشاهد معتصمون أثار الحادثة على الرصيف (دماء) كما تم إسعافهم إلى ما يسمى المستشفى الميداني لتجمع الإصلاح ، ولم يعلن في الساحة عن وفاتهم، غير أن مصادر مقربة من الشابين شككت في راوية الحادثة المرورية متهمة القائمين على الاعتصام وقيادة أحزاب اللقاء المشترك بتصفية الشابين والاستثمار بدمائهم في تأليب الرأي العام على الحكومة أملاً في تحقيق المشروع الانقلابي على النظام والنهج الديمقراطي والوصول إلى السلطة عبر جثث الأبرياء.

وطالب مقربون من ضحايا الحادثة وزارة حقوق الإنسان والنائب العام وأصحاب الضمائر الحية في المنظمات الحقوقية ودعاة حقوق الإنسان ورجال الإعلام ونقابة المحامين بمناصرة قضيتهم والمشاركة في عملية التحقيق في القضية بهدف كشف الجناة ومعاقبتهم، مناشدين الدكتور ياسين سعيد نعمان رئيس المجلس الأعلى لأحزاب المشترك الكشف عن مصير زملائهم وملابسة الحادثة التي تعرضوا لها.

وفي السياق منعت مليشيات تجمع الإصلاح والد سائق الشاحنة من الالتقاء بولده المعتقل في سجن جوار مسجد الجامعة ، كما رفضت إخراج شاحنة نقل الماء ليواصل العمل عليها كونها مصدر دخل الأسرة الوحيد أو تسليم القضية لأجهزة المرور باعتبارها حادث مروري.

وقال شهود عيان مشاركين في الاعتصام أن والد سائق الشاحنة توسل القائمين على الاعتصام تمكينه من التعرف على أهالي الضحايا في الحادثة غير أن طلبه هذا قوبل بالسخرية والاستهزاء وتكرار الاتهامات الموجهة لنجله.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024