الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:32 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - محافظ حضرموت

المؤتمرنت-المكلا- صلاح مبارك -
محلي حضرموت يشيد بجهود نائب الرئيس الرامية إلى تجاوز الأزمة الراهنة
أشاد المجلس المحلي في محافظة حضرموت في اجتماعه المنعقد اليوم الاثنين بمدينة المكلا برئاسة محافظ المحافظة رئيس المجلس خالد سعيد الديني بالجهود المخلصة والحثيثة التي بذلها ويبذلها نائب رئيس الجمهورية المناضل عبدربه منصور هادي وتحمله المسؤوليات الوطنية والقيادية الجسمية في معالجة الكثير من المشكلات المتعلقة بالجوانب الانمائية والاقتصادية والخدمية ومواجهة الظروف الراهنة التي سببتها الأزمة السياسية وآثارها السلبية على الحياة المعيشية والخدمية للمواطنين والسعي لإيجاد المعالجات المناسبة وتحقيق الوفاق الوطني للخروج من هذه الأزمة.

داعياً القوى السياسية في السلطة والمعارضة والفعاليات المجتمعية كافة إلى دعم ومساندة هذه الجهود المتفانية والعمل على حماية الوحدة الوطنية وتغليب مصلحة العليا للوطن .

وعبر المجلس المحلي عن ارتياحه البالغ لنشاط المؤسسات الخدمية والإنمائية بالمحافظة في توفير وتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتحسين مستوى خدماتها حاثاً على مواصلة هذه الجهود والالتزام بالمعالجات والتدابير التي اتخذتها السلطة المحلية بشأن تعزيز وتحسين الجوانب الخدمية وتمكين مختلف المؤسسات المختصة من تقديم خدماتها للمواطنين وتغطية أحتياجاتهم الأساسية والضرورية .

وأستمع المجلس المحلي الى تقارير من المسئولين في مؤسسات المياه والصرف الصحي والكهرباء في ساحل ووادي حضرموت حول مستوى تقديم خدماتها وتوفير احتياجات المواطنين من المياه وخلق استقرار في التيار الكهربائي ..

مشدداً على أهمية خلق توعية بين أوساط المواطنين فيما يتعلق بعملية الترشيد لاستخدام المياه والطاقة وحث المشتركين على المزيد من التعاون مع هذه المؤسسات بما يمكنها من استمرار تقديم خدماتها والارتقاء بمستواها ..

كما أستمع المجلس المحلي الى تقرير عن أوضاع الحالة التموينية في المحافظة مشيداً بجهود غرفة تجارة وصناعة حضرموت ومكتبي وزارة التجارة والتموين في متابعة النشاط التجاري والاقتصادي وتوفير السلع الغذائية الاساسية للمواطنين حاثاً على تشديد الرقابة على الأسواق سواء في ضبط الجودة وكشف الغش التجاري أو الالتزام بالتسعيرة المحددة للمواد الغذائية والاستهلاكية وعدم استغلال الظرف الراهنة بالتلاعب بها.

وأكد المجلس المحلي بالمحافظة على ضرورة أن تضطلع المؤسسات الصحية والطبية بالمحافظة بدورها في تقديم الخدمات المثلى للمواطنين وخلق تكامل فيما بينها للارتقاء بهذه الخدمات مشيدا بأداء القيادات والكوادر والعاملين في المرافق والمؤسسات والمراكز الصحية مطالباً إياهم إلى مضاعفة جهودهم والاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة لتحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.

كما أستمع المجلس المحلي الى تقرير شفوي من مدير أمن حضرموت العميد عمر أحمد بامشموس حول الأوضاع الأمنية بساحل حضرموت مشيراً بأن النصف الأول من العام الحالي قد شهد حدوث 578 جريمة تم ضبط منها 711 متهماً منوهاً الى الجهود التي تبذل من قبل الأجهزة الأمنية في محاربة الجريمة والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة موضحاً بأنه تم ضبط تهريب 83 برميل من المشتقات النفطية الى الخارج فيما تم ضبط 4 محطات مخالفة لتوزيع المحروقات في المكلا، داعياً المواطنين الى المزيد من التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ الفوري عن الجرائم بمختلف أنواعها.

وكان محافظ حضرموت خالد سعيد الديني القى في مستهل الدورة كلمة نقل فيها التهاني باسم أبناء حضرموت لشفاء فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وكبار المسئولين من الحادث الإجرامي الغادر الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة في الجمعة الأولى من شهر رجب الحرام في مسجد النهدين بدار الرئاسة.

كما رفع التهاني والتبريكات لأبناء المحافظة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك جعله الله شهر خير وبركة وأمن واستقرار ..

وحث المحافظ الديني على تكاتف جهود الجميع وحدات إدارية ومجالس محلية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والأعيان بالمديريات لدعم الجهود التي تبذل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة في تحسين الأوضاع الخدمية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية .

ودعا المحافظ الديني إلى ايلاء المزيد من الاهتمام بتحسين الأداء الوظيفي في مرافق ومؤسسات الدولة المختلفة .

وأستعرض المحافظ الديني المعالجات والإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية بالمحافظة في خلق استقرار في الجوانب الخدمية وإيصال الخدمات الأساسية للمواطنين من مياه وكهرباء ومساعدة فرع الشركة اليمنية للنفط في التغلب على مشكلة الاختناقات في التموينية لمادتي الديزل والبترول مشيراً الى أنه سوف تتخذ المزيد من الخطوات العملية مع بداية الشهر القادم بما من شأنه تلبية احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية وتوفير الديزل للمشتغلين في مختلف القطاعات وبخاصة المزارعين وتوفير احتياجات مكائنهم ومضخاتهم الزراعية بالمديريات بالتنسيق مع التعاونيات الزراعية ووضع لذلك آليات عمل منظمة وواضحة، وأشاد محافظ حضرموت بالجهود التي بذلت من قبل مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات في إجراء الامتحانات لمرحلتي التعليم الثانوي والأساسي .

كما عبر المحافظ عن تهاني السلطة المحلية لفريق أهلي الغيل لكرة القدم على فوزه ببطولة كأس حضرموت لكرة القدم وكذا نيل فريق دوعن مركز الوصيف معبراً عن تقديره للجهود التي بذلت من قبل مكتب وزارة الشباب والرياضة وأتحادي كرة القدم في ساحل ووادي حضرموت في تنظيم هذا الدوري وما أسهم به من تنافس رياضي وتنشيط للعبة كرة القدم .

ونوه المحافظ الديني الى ما تشهده مدينة المكلا هذه الأيام من تواصل فعاليات مهرجان المكلا – مول الذي يأتي متزامناً مع موسم البلدة السنوي معبراً عن شكره وتقديره لمجموعة بن كردوس التجارية ممثلة في الشيخ حسين بن صالح التميمي على تبنيه هذا المهرجان التسويقي والترويجي وتنظيمهم الجيد له.

هذا ويقف المجلس المحلي في دورته هذه على مدى ثلاثة أيام أمام تقارير عن أوضاع المؤسسات الخدمية والاختناقات التموينية في المشتقات النفطية بالمحافظة بالاضافة الى تقارير عن اللجان التخصصية للمجلس.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024