الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:45 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - طالبت مذكرة مذيلة بتوقيع حميد الأحمر الأمين العام لما يسمى باللجنة التحضيرية للحوار الوطني صخر الوجيه الأمين العام المساعد لما يسمى اللجنة التحضيرية ووزير المالية في حكومة الوفاق الوطني بسرعة تنفيذ تعهداته التي التزم بها والمتعلقة بإحداث تغييرات جذرية داخل وزارة المالية وجميع المصالح التابعة لها.

المؤتمرنت -
الأحمر يوجه أوامر لوزير مالية الوفاق ويطالبه بتنفيذ تعهدات الإقصاء

طالبت مذكرة مذيلة بتوقيع حميد الأحمر الأمين العام لما يسمى باللجنة التحضيرية للحوار الوطني صخر الوجيه الأمين العام المساعد لما يسمى اللجنة التحضيرية ووزير المالية في حكومة الوفاق الوطني بسرعة تنفيذ تعهداته التي التزم بها والمتعلقة بإحداث تغييرات جذرية داخل وزارة المالية وجميع المصالح التابعة لها.


وقالت مذكرة حميد الأحمر التي وجهها للوزير صخر الوجيه في تأريخ 8/ 5/ 2012م– حصل المؤتمرنت على نسخة منها - إن اللجنة التحضيرية للحوار عقدت اجتماعا لها وناقشت خلاله تعهدات عدد من الوزراء المحسوبين على المشترك بإحداث تغييرات جذرية داخل وزاراتهم.

وأضاف: ان وزارة المالية قد حازت على المرتبة قبل الأخيرة من بين الوزارات التي أحدثت تغييرات جذرية داخل أروقتها.

مشيرة إلى تكليف شوقي السنحاني احد قيادات التحضيرية للحوار بمتابعة عملية التغيير داخل وزارة المالية وموافاة وزيرة المالية صخر الوجيه بمن يرد تعيينه.

وأشادت المذكرة نفسها بتضحيات ومواقف الشيخ صادق بن عبد الله الأحمر ووقوفه إلى جانب الثورة منذ وقت مبكر وكان له – بحسبها – الدور الأكبر في نجاحها، وقالت إن اجتماع اللجنة التحضيرية اقر ضرورة صدور توجيهات الوزير صخر بصرف مخصصات الشيخ الأحمر أو خصمها من موازنة مصلحة شئون القبائل.

وأشارت إلى ان النقاش المستفيض لتحضيرية حميد الأحمر توصل إلى إعادة النظر بمهام رئيس اللجنة محمد سالم باسندوة، ومهام الأمين العام المساعد صخر الوجيه وتكليف حميد الأحمر بالقيام بمهام رئيس اللجنة ، وشوقي السنحاني للقيام بالمهام الإدارية للامين العام المساعد على ان تخفض مكافئة محمد سالم باسندوة من مبلغ (7) ملايين إلى (4) ملايين ريال شهريا بالإضافة إلى تخفيض مكافئة الوجيه من (3) ملايين وصرف الفارق لشوقي بهدف مواجهه احتياجات القيام بالمهام.

المؤتمرنت ينشر نص المذكرة:
الأخ صخر الوجيه الأمين العام المساعد للجنة التحضيرية للحوار الوطني
وزير المالية في حكومة الوفاق الوطني المحترم
تهديكم الأمانة العامة للجنة التحضيرية أطيب وأصدق الأمنيات متمنين لكم التقدم والنجاح في المهام الموكلة لكم ونطمئنكم بأن الأمانة العامة للحوار الوطني تعقد اجتماعها الدوري بشكل دائم وفي اجتماعنا المنعقد بتاريخ 7-5-2012م وقفت الأمانة العامة أمام عدد من القضايا وهي:
أولاً: تضحيات ومواقف الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر الذي وقف إلى جانب الثورة منذ وقت مبكر ولم تثني من عزيمته تلك الاعتداءات التي مارسها النظام البائد ضده وقد تعرض حتى لقصف منزله وسقط عدد من الشهداء كما تعلمون، وقد أقر المجتمعون أن توجهوا بصرف مخصصه أو خصمها من موازنة مصلحة شئون القبائل الذي أوقفه علي صالح بدون وجه حق إلا أنه وقف إلى جانب الشباب في ثورتهم وكان له الدور المهم في نجاح الثورة .
ثانياً: ناقش المجتمعون تعهداتكم بإحداث تغييرات جذرية على مستوى وزارتكم والهيئات والمصالح التابعة لها وأتت وزارتكم بالمرتبة قبل الأخيرة التي يليها وزارة التجارة والاقتصاد.
وعليه يرجى بسرعة تنفيذ تعهداتكم بذلك وتم تكليف الأخ شوقي السنحاني لمتابعة عملية التغيير وموافاتكم بمن تريدوا تعيينهم .
ثالثاً: وبعد نقاش مستفيض بإعادة النظر بمهام رئيس اللجنة التحضيرية ومهام الأمين العام المساعد وكونكم مشغولين فقد أقر المجتمعين أن يكلف الأخ الشيخ حميد الأحمر بالقيام بمهام رئيس اللجنة ويكلف الأخ شوقي السنحاني للقيام بالمهام الإدارية للأمين العام المساعد على أن تخفض مكافئة الأخ محمد سالم باسندوة من مبلغ سبعة مليون إلى مبلغ أربعة مليون شهرياً وأن تخفض مكافئتكم إلى ثلاثة مليون شهرياً وصرف الفارق للأخ شوقي لمواجهة احتياجات القيام بعملكم .
وختاماً يرجى تنفيذ ما ورد أعلاه بوجه السرعة وإبلاغنا بما ينتج عنكم من قرارات.
ولكم الشكر والتقدير
أخوكم الشيخ / حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر
الأمين العام للجنة التحضيرية للحوار الوطني


 











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024