المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
متعافي يلتقي في القاهرة بإدارة المركز الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث
زار المهندس عبد الله محمد متعافي المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة في حضرموت والمهره من كارثة الأمطار والسيول عام 2008م يوم أمس المركز الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث في العاصمة المصرية القاهرة ،وخلال الزيارة التقى بالمدير التنفيذي للمركز الدكتور محمود هويدي وبالدكتور هشام الزين رئيس برنامج المخاطر ومدير مختبر نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في المركز الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث.
وبحث معهم سبل التعاون لتمكين الجانب اليمني من الاستفادة القصوى من الدراسات والخرائط التي أعدها المركز بالتعاون مع البنك الدولي والأمم المتحدة لجميع أنواع و مناطق المخاطر التي تتعرض لها اليمن وعلى وجه الخصوص محافظتا حضرموت والمهره.
وقدم المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للحد من مخاطر شرحاً لنشاط المركز مؤكدا اهتمام المركز بالانتهاء من انجاز خرائط المخاطر للجمهورية اليمنية ،التي ينوي تسليمها للجانب اليمني خلال الزيارة التي من المقرر ان يقوم بها إلى اليمن في المستقبل القريب بعد التنسيق وتحديد الموعد مع الجانب اليمني.
كما أكد الدكتور هشام الزين على أهمية استفادة الجانب اليمني من هذه البيانات والخرائط وتحديثها من قبل المتخصصين في اليمن أولا بأول،كما أشار إلى أن المركز بالتعاون مع صندوق إعادة إعمار حضرموت والمهره على استعداد لتدريب الكادر اليمني على تقنية تحليل الخرائط والتعامل معها بالتنسيق مع البنك الدولي لتهيئة الظروف لإنشاء صندوق دائم لإدارة المخاطر على مستوى الجمهورية اليمنية بنمط صندوق اعاده إعمار محافظتي حضرموت والمهره. تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبد ربه منصور هادي.

و جاءت زيارة المهندس عبد الله متعافي للمركز الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث في القاهرة ، في طريق عودته من جنوب إفريقيا بعد مشاركته الناجحة و الإيجابية في المؤتمر الدولي لفهم المخاطر الذي نظمه البنك الدولي في الفترة من الثاني و حتى السادس من يوليو الحالي في كيب تاون و قدم فيه تقريرا وافيا عن تجربة صندوق أعمار محافظتي حضرموت والمهرة في إعادة أعمار ما خربته سيول عام 2008م في المحافظتين و الرؤية المستقبلية للحد من مخاطر الكوارث في اليمن .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100467.htm