المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تربية عدن تدشن امتحانات القبول للطلاب المستجدين
دشنت اليوم السبت امتحانات القبول والمنافسة للطلاب المستجدين من خريجي الثانوية العامة الذين يرغبون بالدراسة الجامعية في كلية التربية جامعة عدن بمختلف تخصصاتها العلمية.
وأوضح الدكتور/عزان عبده قايد القائم بأعمال عميد كلية التربية عدن، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات القبول والمنافسة بلغ 3131 طالبا وطالبة، ممن يرغبون بالدراسة بالكلية للعام الجامعي الجديد 2012م/2013م.
وأشار أن قسم اللغة الانجليزية حظي بالنسبة الأكبر لعدد المتقدمين للدراسة فيه من بين بقية أقسام الكلية الـ14، حيث تقدم لامتحانات المنافسة فيه 1135 طالبا وطالبة..، مشيراً أن قسم اللغة الانجليزية سيقبل أكبر نسبة من الطلاب مقارنة بالأقسام الأخرى نظراً لحجم الإقبال الشديد للدراسة فيه.
وعبر الدكتور/عزان عبده قايد عن شكره لرئيس جامعة عدن ولعميد الكلية اللذان اشرفا مباشرة على التحضير للامتحانات وعملية تدشينها..، معبراً عن تقديره العالي للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي ذلل كل الصعوبات التي واجهت الكلية خلال مرحلة الإعداد لامتحانات القبول.
ونوه القائم بأعمال عميد كلية التربية عدن أن جدول امتحانات القبول محدد بدقة في كتاب دليل القبول للطلاب والذي بين أن الامتحانات تبدأ في الـ 25 أغسطس وتنتهي في الـ9 سبتمبر2012م، كما حدد الدليل بوضوح المواد الذي سيمتحنها الطلاب ومواعيدها.
وأفاد الدكتور/عزان عبده قايد ان القدرة الاستيعابية للقاعات الدراسية وإمكانيات الكلية وحجم طاقم أعضاء هيئة التدريس فيها، ونتائج إمتحانات القبول للطلاب ستحدد أعداد الطلاب المقبولين بالكلية..، موضحاً أن عدد الطلاب المقبولين للدراسة في الكلية في كل التخصصات لن يتجاوز الآلف طالب وطالبة وذلك بحسب قدرات وإمكانيات الكلية.
إلى ذلك قام الدكتور/عزان عبده قائد القائم بأعمال الكلية والدكتور/أنيس طايع نائب العميد يرافقهما عدد من مسئولي الكلية والجامعة بتفقد سير عملية الامتحانات والظروف التي تهيأت لهم كمكيفات الهواء البارد وغير ذلك.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/101286.htm