المؤتمر نت -

المؤتمرنت - رداع ـ محمد المشخر -
استعراض الترتيبات الخاصة بالعام الدراسي الجديد بمديريات رداع
ناقش اجتماع تربوي موسع اليوم بمدينة رداع محافظة البيضاء برئاسة مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ناجى محسن الغيثي سير التحضيرات والاستعدادات الجارية لتدشين العام الدراسي الجديد 2012 – 2013م.

واستعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في اللقاء الذي ضم مدراء مكاتب التربية والتعليم بمديريات رداع السبع وكافة الأقسام والإدارات التربوية ومدراء المدارس الترتيبات المتعلقة بتهيئة الأجواء المناسبة للعام الدراسي الجديد بمديريات المحافظة المشكلات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية والإجراءات اللازمة لتجاوز المعوقات.

وأشار الغيثي إلى أن أولويات المكتب تتمثل بتوفير المستلزمات المدرسية الضرورية بما في ذلك توزيع المعلمين والمعلمات على المدارس في المديريات وفق أسس ومعايير واضحة وبحسب النطاق الجغرافي ومعالجة تغطية احتياجات المناطق النائية للمعلمين وبما يضمن استقرار العملية التعليمية بمديريات رداع.
وفي الاجتماع أشاد الغيثي بالجهود المبذولة من قبل مكاتب التربية والتعليم وكافة الإدارات التعليمية والمدرسية في التحضير الجيد لبدء العام الدراسي الجديد المقرر تدشينه اليوم السبت في الـ15 من الشهر الجاري.
لافتاً إلى أهمية الاستفادة من كافة السلبيات التي رافقت العملية التعليمية خلال العام الدراسي الماضي, وكذا التنسيق بين مكاتب التربية والتعليم في المديريات والسلطات المحلية و بما يسهم في خلق التكامل لإنجاح العملية التعليمية.
مشيرا إلى أهمية أن يكون العام الدراسي الجديد حافلا بالعطاء وأن يوليه الجميع اهتماما خاصا بحكم ظروف المرحلة التي تعيشها البلاد وما تستدعيه من العمل بروح الفريق الواحد لاستقرار العملية والنأي بها عن الخلافات السياسية.
وشدد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بأهمية تواجد كافة الإداريين والمدرسين في مقرات أعمالهم بجميع المدارس وتنفيذ كافة الأعمال والترتيبات اللازمة لتدشين الدراسة رسميا في عموم المدارس. ومشددأ على ضرورة أن تكون المؤسسة التعليمية مستقلة عن الأزمة التي تمر بها بلادنا.
ولفت إلى أهمية تشكيل مجالس الآباء في جميع مدارس المديرية لتسهيل المتابعة المستمرة للطلاب والطالبات من قبل أولياء الأمر.
وحث المدير العام الغيثي على ضرورة الاستشعار بالمسؤولية لاستقبال العام الدراسي الجديد والعمل بروح جديدة والقضاء على كافة الإختلالات التي رافقت العملية التعليمية في الفترة الماضية وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب والعمل كفريق واحد من اجل الرقي بالعملية التعليمية بمحافظة البيضاء .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 02:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/101876.htm