المؤتمرنت- رداع- محمد المشخر -
فعاليات سياسية واجتماعية تستنكر الاعتداء على أمين عام محلي رداع
دان المجلس المحلي والمكتب التنفيذي وقيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام والفعاليات السياسية والاجتماعية والمنظمات الجماهيرية والأهلية والمجالس المحلية والمشايخ والوجهاء والقبائل fمدينة رداع محافظة البيضاء الاثنين الاعتداء الذي تعرض له أمين عام المجلس المحلي بمدينة رداع عبدالله عبدالرحمن ابوطالب نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في رداع من داخل المجمع الحكومي.

وجاء في بيان صادر عن المجلس المحلي والمكتب التنفيذي وقيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام ومشائخ واعيان وأبناء مدينة رداع " أن هذه الممارسات الرعناء التي سبق وان لجأت إليها مليشيات التجمع اليمني للإصلاح والخارجين على النظام والقانون أثبتت فشلها ولم يتبقى منها سوى الصورة الإجرامية البشعة للقائمين عليها والمخططين لها.

ودعت الفعاليات السياسية والاجتماعية أجهزة الأمن إلى القيام بواجبها في ضبط منفذي الاعتداء على موظفين للدولة أثناء أدائه للواجب " .وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع والعادل بما يسهم في إيقاف مثل هذه الممارسات الدخيلة على المجتمع اليمني والتي لا تولد إلا العنف والاقتتال بين أبناء الوطن الواحد. مشيرا الي ان هذه الأعمال لا تخدم أمن واستقرار المواطن وحتى لا تصبح هذه الممارسات ذريعة لتلبية مطالب غير مشروعة لا سيما في مثل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا.

وأشار البيان إلى أن هذا الاعتداء يتنافى مع القيم والأعراف القبلية وعادات وتقاليد المجتمع اليمني و يتنافى مع تحقيق الدولة المدنية الحديثة التي تكفل الحقوق والحريات لأبناء الشعب اليمني بكل مكوناته وأطيافه.
مطالبا الجهات المعنية بضبط العناصر الإجرامي التي تسعى لاستهداف قيادات الدولة ونشر الرعب والخوف في أوساط المجتمع وتقديمهم للعدالة.

وشدد البيان أن لا مجال للبت في مثل هذه القضايا, إلا بمثول الجناة أمام القضاء لتأخذ العدالة مجراها وفقا للنظام والقانون.

وحذر البيان تلك الجماعات من التمادي والاستمرار في مثل هذه الأعمال غير الإنسانية التي يحرمها الدين الإسلامي والأعراف والقوانين السائدة وبنبذها كافة أبناء محافظة البيضاء والشعب اليمني بشكل عام.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/101928.htm