المؤتمرنت – وحيد الشاطري -
اختتام الدورة التدريبية التكاملية لبرامج الرعاية الصحية بلحج
اختتمت الخميس بمحافظة لحج الدورة التدريبية المتكاملة لبرامج الرعاية الصحية التكاملية الممول من منظمة رعاية الأسرة و التي نفذها إتحاد نساء اليمن بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة والتي أستمرت أسبوعين كاملين.

الدورة التي شارك فيها24 متدرب ومتدربة من الأطباء والطبيبات والقابلات والعاملات في مديريات (الملاح- طور الباحة- المضاربة رأس العارة- تبن – الحوطة).تضمنت برامج.

شملت الرعاية التكاملية للطفل وبرامج السل والتغذية والرصد الوبائي والملاريا والبلهارسيا والصحة الإنجابية، بالإضافة إلى كيفية العلاج وطرق الوقاية والمشورة والأمراض المنقولة جنسياً.

ودعا الدكتور عمر زين محمد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة في كلمته بمناسبة الجلسة الختامية للدورة دعا المتدربين والمتدربات إلى أهمية تطبيق ما تلقوه من معلومات نظرية وعملية لتطبيقها على الواقع العملي، معرباً عن تقديره الكبير للجهود التي بذلت من أجل إنجاح الدورة التدريبية الخاصة ببرامج الرعاية الصحية التكاملية والتي استفادت منها خمس مديريات في المحافظة

فيما أشارت فاطمة سعيد الحاج رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع محافظة لحج إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات للعاملين في مجال الرعاية الصحية التكاملية من أجل التوصل إلى نتائج وحصيلة كبيرة من المعلومات بهدف توصيل الرسالة الصحية للمجتمع.

قالت الأخت عبير محمد عاطف مسئولة الصحة والتغذية بمنظمة رعاية الأطفال أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو إنقاذ حياة الأطفال والوصول إلى صحة وتغذية سليمة للطفل.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/102165.htm