المؤتمر نت - نظمت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة حفلا فنيا بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر والعيد الـ49 لذكرى ثورة 14 أكتوبر والعيد الـ45 لذكرى الاستقلال في 31 نوفمبر في اليمن، وكذا مشاركة للأشقاء في المملكة

المؤتمرنت -
جدة : قنصلية اليمن تحتفل بأعياد الثورة
نظمت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة حفلا فنيا بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر والعيد الـ49 لذكرى ثورة 14 أكتوبر والعيد الـ45 لذكرى الاستقلال في 31 نوفمبر في اليمن، وكذا مشاركة للأشقاء في المملكة العربية السعودية في الذكرى الـ82 لليوم الوطني السعودي 23 سبتمبر.
وفي الاحتفال الذي حضره عدد من قناصلة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية المعتمدون في جدة، وأعضاء من مجلس النواب والشورى اليمني، وممثلو المنظمات الإقليمية، وممثلي الهيئات الإدارية للجالية اليمنية وعدد من الوجهاء ورجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية اليمنية والسعودية.

وقدم القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة السفير على محمد العياشي، أجمل تهانيه ومنتسبي القنصلية وأبناء الجالية اليمنية إلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي، وإلى الحكومة اليمنية وعلى رأسها دولة الأستاذ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء وإلى كافة أبناء الشعب اليمني العظيم في الداخل والمقيمين في الخارج بمناسبة الأعياد الوطنية التي تعيشها اليمن.

وقال العياشي مخاطبا الحضور:" إن تاريخ ومسيرة الثورة اليمنية ملئ بالدروس والعبر التي لم تقف على أعتاب محطة من محطات الزمان والمكان بل كانت سلسلة متواصلة من عمليات البناء والتغيير لمواكبة الآمال العريضة للشعب اليمني التواق إلى غد أفضل لأجيال الحاضر والمستقبل وتحقيق طموحاتهم في التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

وأشار القنصل العام إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي وقعت عليها الأطراف اليمنية وعكست حكمة الشعب اليمني التواق إلى الأمن والسلم والاستقرار.


وأعلن القنصل العام باسم المغتربين اليمنيين الدعم والتأييد والمباركة للجهود التي يبذلها الأخ رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي لانجاز استحقاقات المبادرة الخليجية ومتطلبات المرحلة الانتقالية.

وناشد باسم أبناء اليمن في المهجر أبناء الوطن كافة إلى الإسهام في تهيئة الأجواء والظروف الملائمة لإنجاح عملية الحوار الوطني الشامل.

من جهته دعا رئيس الجالية اليمنية بمنطقة مكة المكرمة الشيخ حسين التميمي اليمنيين إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية لإكمال مشوار بناء اليمن وتنميته والحفاظ على أمنه واستقراره والابتعاد عن السلبيات.

وطالب التميمي، في كلمة رجال الأعمال التي ألقاها نيابة عنهم في الحفل، كافة شرائح الشعب اليمني إلى المساهمة في إعمار اليمن وبنيته التحتية وان ينشد الجميع الأمن والاستقرار والحقوق المتساوية.

كما طالب التميمي إفساح المجال للمغتربين اليمنيين للمشاركة والإسهام في الحوار الوطني وأن يكون لهم دور فاعل في بناء وطنهم.

ودعا التميمي اليمنيين كافة إلى التوجه إلى بناء يمن الغد وطي صفحة الماضي قائلا في هذا الصدد " كل منا له دين وعليه دين وننظر إلى اليمن الجديد يمن العدل والمساواة والحقوق".

من جهته قال الأمين العام للجالية اليمنية بجدة محمد الأهدل أن اليمنيين في المهجر يقفون بإمكانياتهم وجهودهم وقدراتهم واستثماراتهم مع قيادتهم السياسية لبناء اليمن وتطويره والوصول به إلى بر الأمان، مشيرا إلى أن اليمنيين يتطلعون إلى بناء يمن جديد يسود فيه العدل والمساواة وجعل اليمن فوق كل اعتبارات.

ودعا الأهدل في كلمة الجالية اليمنية أمام الحفل ألقاها نيابة عنهم، دعا رجال الأعمال اليمنيين إلى أن يقوموا بدورهم المناط بهم والإسهام في رفد بلادهم بالاستثمارات.

وطالب بإشراك المغتربين اليمنيين في الحوار الوطني ليضعوا رؤاهم واستراتيجيتهم التي تساهم في بناء اليمن الجديد.

وفي الحفل ألقى الشعراء فيصل البدري، والطفل الموهوب ناصر منصور البعداني، والشيخ ناصر العزيزي، قصائد شعرية نالت استحسان الجميع.

وأدى الفنان نادر الجرادي ثلاث أغاني الأولى بعنوان ارفعي الهامات من كلمات عبدالناصر الفقيه، والثانية بعنوان لمه تكذب عليا من كلمات الشاعر الشيخ محمد احمد المحضار، والثالثة بعنوان يا ناس لا تقبروني من كلمات يحي القيري.

كما أدى الفنان عبدالله ابو علي أغنية ياحبيبا في هواه قد حيينا من كلمات عبدالعزيز اليوسفي.

وأدى الفنان أحمد منصر بامرحول أغنيتين الأولى بعنوان وراسك ياعديل الروح من كلمات محمد احمد المحضار والأخرى أغنية باسايرك للشاعر عوض محمد النقيب.

وغنى الفنان على محسن العزاني أغنيتي يدوم عزك يايمن، وإن كان قلبك تقنع. كما غنى الفنان محمد سالم باطرفي أغنيتي يا طير يا ضاوي ويشهد الله من كلمات الشاعر الكبير حسين أبو بكر المحضار.

وغنى الفنان عبدالحكيم السومحي أغنيتي طائرة لا عبرتي للشاعر الدكتور محمد بن عبود العمودي ، وأغنية شلنا يابو جناحيين من كلمات الشاعر الراحل حسن أبو بكر المحضار. كما غنى للمحضار الفنان عبدالله باطرفي اغنية من قال محبوبتك من؟ قلت اليمن.

وغنى من المملكة العربية السعودية الفنان خالد عبدالرحيم أغنية صروح المجد.

وطبقا لوكالة الانباء اليمنية 0سبأ) فقد أدت فرق الرقص الشعبية من صنعاء والبيضاء وحضرموت ويافع رقصات شعبية متنوعة نالت استحسان الحضور.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/102377.htm