المؤتمر نت - منحت كلية الحقوق بجامعة أسيوط المصرية يوم الأحد الموافق 21 أكتوبر الجاري درجة دكتوراة الفلسفة في القانون الدولي بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف الأولى للباحث عبدالعزيز علي بن علي الجمالي عن رسالته الموسومة "التحكيم الدولي في منازعات الاستثمار الأجنبي".

المؤتمرنت -
الدكتوراه مع مرتبة الشرف للباحث عبدالعزيز الجمالي من جامعة أسيوط المصرية
منحت كلية الحقوق بجامعة أسيوط المصرية يوم الأحد الموافق 21 أكتوبر الجاري درجة دكتوراة الفلسفة في القانون الدولي بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف الأولى للباحث عبدالعزيز علي بن علي الجمالي عن رسالته الموسومة "التحكيم الدولي في منازعات الاستثمار الأجنبي".

وتناولت الرسالة قواعد وأطر تنظيم القانون الدولي العام للقضايا المتعلقة بالمنازعات الناشئة عن الاستثمار الأجنبي، وتعرضت لتجارب بارزة في مجال تسوية نزاعات الاستثمار الأجنبي و خلصت إلى مجموعة من التوصيات القانونية التي يجب الأخذ بها في التحكيم الدولي لمنازعات الاستثمار الأجنبي.

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من كل من الاستاذ الدكتور عصام محمد زناتي أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي العام وعميد كلية الحقوق بجامعة أسيوط سابقاً رئيساً ومشرفاً و عضوية الاستاذ الدكتور سعيد سالم جويلي أستاذ القانون الدولي العام بجامعة الزقازيق والأستاذ الدكتور معمر رتيب محمد أستاذ القانون بجامعة أسيوط والاستاذ الدكتور أحمد بركات مصطفى أستاذ القانون التجاري والبحري ووكيل كلية الحقوق بجامعة أسيوط.

و قد اشادت لجنة الحكم والمناقشة بالرسالة وشكرت الباحث على أمانته العلمية وما بذله من جهد في اعداد الرسالة. حضر المناقشة جمع غفير من زملاء الباحث اليمنيين الدارسين في جامعة أسيوط المصرية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/102786.htm