المؤتمر نت -

المؤتمرنت- رداع -محمد المشخر -
عرس جماعي لـ 18عريس وعروس برداع
احتفلت قرية الفرازعه بمديرية العرش منطقة رداع محافظة البيضاء اليوم بثاني زفاف جماعي ضم 18عريسا وعروس بدعم أهالي العرسان من أبناء قرية الفرازعة..

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة وحضره رئيس جامعة البيضاء الدكتور سيلان احمد العرامي وعدد من العلماء القيادات المحلية والتنفيذية والمثقفين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بمديريات رداع.
هنأ مديرعام مديرية العرش عبدالسلام ناجي فاضل العرسان بإكمالهم نصف دينهم وتأسيس أسرة مترابطة تسودها المحبة والمودة بين الزوجين وأعتبر هذا العرس الجماعي لوحة رائعة تجسد الوحدة الوطنية التي ينعم بها كل أبناء الشعب. حاثاً العرسان على إشاعة المحبة والآلفة والود والرحمة التي حثنا عليها ديننا الحنيف. متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة والنجاح في حياتهم العملية .
وأكد فاضل الأهمية التي تكتسبها مثل هذه الأعمال الخيرية التي من شأنها تقوية الروابط الاجتماعية وتعمق مفاهيم التعاون والإخاء والتسامح.
كما القيت كلمتان عن أهالي قرية الفرازعة من قبل عبدالله جبران الفرزعي وعن العرسان صفوان على الحمكي اشارتا إلى أهمية الأعراس الجماعية في إحياء روح التكافل الاجتماعي بين الناس داعين إلى التخلي عن مظاهر البذخ والإسراف التي تصاحب العديد من الأعراس الفردية والعمل على تكريس قيم التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

فيما عبر العرسان عن سعادتهم بإقامة العرس الجماعي الثاني الذي يساعدالشباب على إكمال نصف دينهم ويخفف عنهم الأعباء ويساعدهم على الاستقرار.
هذا وقد بدأت فعاليات العرس منذ الصباح بحفلة فنية ورقصات شعبية بمدينة الفرزاعة كما أقيمت جلسة فنية في فترة العصر فيما كانت الزفة المسائية ختام فعاليات العرس الجماعي بمشاركة فرق فنية التي أحيت حفلات العرس.
تخلل حفل العرس تقديم فقرات غنائية وفنية وإنشادية مصحوبة بالرقصات الشعبية التي تزخر بها قرية الفرازعة بمديرية العرش منطقة رداع وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 06-أكتوبر-2022 الساعة: 12:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/102967.htm