المؤتمر نت - إب عاصمة السياحة اليمنية

المؤتمرنت- حميد الطاهري -
الترتيب لإعلان عاصمة السياحة في اليمن
أقر المكتب التنفيذي بمحافظة إب في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ أحمد عبدالله الحجري تشكيل لجان للتحضير للاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء المزمع عقده بالمحافظة خلال نوفمبر الجاري وكذا لإعداد المصفوفة الخاصة بإعلان محافظة إب عاصمة سياحية والمصفوفة الخاصة بمشروع التنمية الريفية المتكاملة .

وكان المكتب التنفيذي ناقش خلال الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي الترتيبات والإجراءات التحضيرية لاجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي وكذا احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية والخدمية التي ستعطي الأولوية لتموينها من قبل المانحين .

كما ناقش تقريراً مقدماً من مدير أمن المحافظة عن الأوضاع الأمنية في محافظة إب والجهود المبذولة لترسيخ الأمن والحفاظ على السكينة العامة بالتعاون مع السلطة المحلية ومنظمات المجتمع، منوهاً بالدور الذي تضطلع به قيادة المحافظة لمساندة ودعم جهود أجهزة الأمن لمنع التقطعات القبلية في عدد من الطرق ومحاربة ظاهرة انتشار الأسلحة .

واستعرض المكتب التنفيذي التقديم المقدم من مدير عام مكتب الزراعة حول مشكلة استنزاف المياه في المحافظة جراء الحفر العشوائي للآبار والتوسع في زراعة شجرة القات التي تستنزف الكثير من المياه فضلاً عن الإجراءات المقترحة للحد من استنزاف المياه وتلافي أضرار سيول الأمطار على المناطق الزراعية في المحافظة .

وأكد المحافظ الحجري على أهمية الإعداد الجيد للموضوعات التي ستعرض على الاجتماع الاسثنائي لمجلس الوزراء وأبرزها إعلان محافظة إب عاصمة سياحية ومشروع التنمية الريفية للمحافظة، مشيراً إلى أهمية استكمال الدراسات للمشروعات المطلوب تمويلها خارجياً بما يكفل استيفاء الشروط التي حددتها الدول والمنظمات المانحة لتمويل أي مشروع .

وشدد محافظ إب على ضرورة تكاتف جهود السلطات المحلية وأجهزة الأمن والمواطنين في سبيل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء المحافظة، مؤكداً على أهمية محاسبة المتلاعبين بالعملية التعليمية ووقف إجراءات النقل للمدرسين نظراً لما يترتب عليها من إحداث حالة عجز في بعض المدارس .

وحث مكتب التربية والتعليم على إيلاء اهتماماً أكبر بالمناطق النائية ووضع خطط إستراتيجية لتطوير وتحسين التعليم في المحافظة .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 30-يونيو-2022 الساعة: 04:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103031.htm