المؤتمر نت -

المؤتمرنت- رداع -محمد المشخر -
المؤتمر وشخصيات اجتماعية بملاح رداع يحتفلون بعرس جماعي لـ50 عريسا وعروس
احتفلت اليوم الخميس بمدينة ملاح بمديرية العرش منطقة رداع محافظة البيضاء بزفاف 50"خمسون عريسا وعروسا" في العرس الجماعي السنوي الثالث الذي تنظمه مجموعة الطهيف للتجارة والزراعة وبدعم أهالي العرسان من أبناء بمدينة ملاح ".
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة وحضره عدد من العلماء القيادات المحلية والتنفيذية والمثقفين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بمديريات رداع .
ألقيت كلمتان من قبل مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية العرش ناصر علي العجي ومدير المساعدات الإنسانية بمؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية محمد يحيى الجعدي هنائ العرسان بإكمالهم نصف دينهم وتأسيس أسرة مترابطة تسودها المحبة والمودة بين الزوجين.
اعتبرا هذا العرس الجماعي لوحة رائعة تجسد الوحدة الوطنية التي ينعم بها كل أبناء الشعب. حاثاً العرسان على إشاعة المحبة والآلفة والود والرحمة التي حثنا عليها ديننا الحنيف.متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة والنجاح في حياتهم العملية .
موكدأ أهمية مشاركة القطاع الخاص والعام في تشجيع مثل هذه الأعراس الاجتماعية النبيلة وتكريس قيم التكافل وتيسير أمر الزواج بين أوساط الشباب .
وأشادا بالدور الذي تقوم به مجموعة الطهيف التجارية والزراعية بمدينة ملاح بمديرية العرش كل عام كتقليد سنوي في سبيل مساعدة الشباب على تكاليف حفلات الأعراس ومساعدة الشباب لإكمال نصف دينهم وما تقدمه من تكاليف من أجل تيسير الزواج في مدينة ملاح. الذي يأتي ووفقا لتوجهات رئيس الجمهورية القاضية بتيسير زواج الشباب والشابات والحد من ظاهرة المغالاة في المهور.
إلى جانب دورها في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الخيرية المتنوعة مشيداً بدور قياديي المؤتمر الشعبي العام وأعضاء مجموعة الطهيف الذين عملوا على أنجاح تنفيذ هذه العرس الجماعي الثالث التي يعد بادرة طيبة إذا ما اجتنب التبذير والإسراف الذي يفسد نكهة الأعراس الفردية.
كما ألقيت كلمات من قبل رئيس مجموعة الطهيف للتجارة والزراعة المهندس العزي علي الطهيف وعضو جمعية علماء اليمن الشيخ عتيق عبد الله الحميدي وعن العرسان علي العزي الطهيف والأهالي العزي علي العنسي ، أشارت الي أهمية الأعراس الجماعية التي تعتبر أفضل الوسائل لتيسير الزواج أمام الشباب والتقليل من والنفقات وتأتي ضمن مساعي مجموعة الطهيف للتجارة والزراعة الخيرية للمساهمة في جهود محاربة ظاهرة البذخ والتبذير التي
تصاحب معظم الأعراس الفردية مديري العرش وخاصة في منطقة رداع.
ونوت الكلمات بأن العرس سيتسنى للشباب تحقيق أحلامهم بسهولة و يهدف إلي أحياء روح التكافل الاجتماعي بين أوساط الشباب خصوصا والمجتمع عموما من خلال إعانة الشباب علي تكاليف الأعراس الناهضة ومساعداتهم في إكمال دينهم أشاد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمدينة رداع عبدالله علي ادريس بمبادرات أقامة مثل هذه الأعراس الجماعية التي من شانها أن تحد من نفقات تكاليف الأعراس الفردية الباهظة وتسهل أمور زواج الشباب المعسرين مشيرا إلى الجهود المحمودة التي بذلتها وقدمتها مجموعة الطهيف التجارية والزراعية في تسهيل زواج الشباب ومساعدتهم في أكمال نصف دينهم.
منوهاً إلى أهمية أحياء مبدأ التكافل الاجتماعي في أوساط المجتمعات ومساعدة الشباب المعسرين لتكوين أسرة أساسها المحبة والإخاء والتعاون.
وخلال الحفل قدمت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية هدايا عبارة عن مبالغ مالية للعرسان بمناسبة زفافهم الميمون بلغت مليون و250 ريال في أطار دعمها وتحفيزها من اجل تمكين الشباب على الأقدام على أتمام نصف دينهم والحد من النفقات والتكاليف الباهظة التي تشكلها احتفالات الأعراس الفردية تخلل حفل الزفاف تقديم فقرات غنائية وفنية مصحوبة بالرقصات الشعبية التي تزخر بها مدينة ملاح مديرية العرش منطقة رداع وقصائد شعرية نالت استحسان
الحاضرين
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 26-مايو-2022 الساعة: 02:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103114.htm