المؤتمر نت - حصلت منظمة 27 أبريل للتوعية الديمقراطية والدفاع عن الحقوق والحريات على صفة المراقب في اجتماعات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية لتكون بذلك  ثالث منظمة في اليمن تمنح هذه الصفة.
المؤتمرنت -
منظمة 27 أبريل للتوعية الديمقراطية تحصل على صفة المراقب في جامعة الدول العربية
حصلت منظمة 27 أبريل للتوعية الديمقراطية والدفاع عن الحقوق والحريات على صفة المراقب في اجتماعات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية لتكون بذلك ثالث منظمة في اليمن تمنح هذه الصفة.

وجاء منح المنظمة هذه الصفة بناء على القرار رقم 7555 الصادر في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بتاريخ 5-9-2012م والذي تضمن منح منظمة 27 أبريل للتوعية الديمقراطية والدفاع عن الحقوق والحريات صفة المراقب في اجتماعات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية .
وقد منحت المنظمة هذه الصفة بناء على نشاطها المتواصل والكبير خلال عشر سنوات ماضية ابتداء من مارس 2003 حيث كان لها دور بارز في العديد من قضايا حقوق الإنسان كما أسهمت في التوعية وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية الهادفة إلى بناء قدرات الشباب والمرأة الانتخابية وإنشاء التحالفات والتشبيكات بين منظمات المجتمع المدني والعديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة والمثمرة .

وستتمكن المنظمة - التي تسعى إلى الحصول على صفة المراقب في مجلس الأمم المتحدة -بموجب منحها هذه الصفة من المشاركة في جميع اجتماعات اللجنة العربية الدائمة بمجلس جامعة الدول العربية .

ونحن نبارك للمحامي إبراهيم مالك شجاع الدين رئيس المنظمة على حصول المنظمة لهذه الصفة .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 03:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103764.htm