المؤتمر نت -

المؤتمرنت- تعز- وفاء المطري -
تعز:إجتماع لمناقشة مخرجات التنمية المستدامة
ترأس محافظ محافظة تعز شوقي احمد هائل اليوم اجتماع مع اللجنة الإشرافية لخطة الادارة المتكاملة للموارد المائية بالمحافظة لمناقشة مصفوفة الأجرءات والتوصيات التى تمخض عنها مؤتمر التنمية المستدامة المتعلقة بقطاع المياة .

حيث تم مناقشة تجميع تلك المشاريع والأنشطة في دليل واحد والبحث عن مصادر لتمويل تنفيذ تلك المشاريع , كما تم خلال الاجتماع مناقشة أقرار مصفوفة الأجراءات التنفيذية لقطاع المياة الناتجة عن التنمية المستدامة ، والتأكيد على أهمية تحديث دراسات مشاريع مياه وادي رسيان وتنفيذ دراسة متكاملة للحوض المائي لوادي ورزان واستكمال الدراسات النهائية لحصاد مياه الامطار ومتابعة تنفيذ مشروع التحلية وتأهيل وتشغيل سد العامرة وتفعيل التشريعات الخاصة بمنع الحفر العشوائي ، ومناقشة مصفوفة المشاريع المطلوبة للتنفيذ في المناطق الريفية الواقعة في الاحواض المائية المغذية لمدينة تعز ،ومصفوفة حماية المصادر المائية من التلوث.

وأوضح المحافظ شوقي جاهزية الدراسة الخاصة بمشروع التحلية وتأهيل شبكة المياة والدراسة الخاصة بالخط الناقل لمياه النحلية والذي اصبح جاهز للاعلان والأستفادة من مشروع الكهرباء بالرياح بالمخأ في عمليات الضخ بتوليد 60 ميجاوات .
وأكد المحافظ على ضرورة قيام اللجنة الأشرافيه النظر بشمولية مشكلة المياه بتعز حتي يتم وضع الحلول والمعالجات لها .
مشيراً الى ضرورة الاستفادة من الخبرات العالية والكوادر الوطنية في مجال المياه ,
مهيبا بالجميع ان يكونوا جاهزين بدراساتهم العلمية والمنظمة والاستفادة من المنح والمساعدات الخارجية والعمل بروح الفريق الواحد ..

كما تحدث في الاجتماع الخبير الدكتور ناصر العولقي عن المؤشرات الخطيرة للوضع المائي على مستوى اليمن بشكل عام وتعز بشكل خاص.
كما استعرض مدير عام الموارد المائية المهندس عبدالصمد يحي ومقرر مؤتمر التنمية الدكتور محمد توفيق الاشكالات المائية بتعز والسبل الكفيلة بردم الفجوة المائية بين العرض والطلب وايجاد حلول جذرية لمشكلة مياه تعز .

حضر الاجتماع وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئة المهندس عبدالقادر حاتم ، وكافة الجهات المعنية بذلك .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/104232.htm