المؤتمر نت - نظمت جمعية رداع للتنمية الاجتماعية اليوم فعاليات الحلقة النقاشية مع عضوات اتحاد نساء اليمن فرع رداع ومنظمات المجتمع المدني حول اهمية وتعزيز ثقافة الحوار الوطني

المؤتمرنت-رداع– محمد صالح المشخر -
حلقة نقاشية عن الحوار لاتحاد نساء اليمن برداع
نظمت جمعية رداع للتنمية الاجتماعية اليوم فعاليات الحلقة النقاشية مع عضوات اتحاد نساء اليمن فرع رداع ومنظمات المجتمع المدني حول اهمية وتعزيز ثقافة الحوار الوطني وذلك بمناسبة عقد مؤتمر الحوار الوطني وتحت شعار (بالحوار نصنع المستقبل).

وخلال الفعالية أكد امين عام المجلس المحلي بمدينة رداع عبدالله عبدالرحمن ابوطالب، اهمية الحوار الوطني في اخراج البلاد من الازمة وحل جميع القضايا العالقه، داعيا عضوات اتحاد نساء اليمن في رداع إلى الاسهام في التوعية بأهمية المؤتمر وما يعلق عليه من امال وحلول لكل القضايا الوطنية من خلال فعاليات خيمة دعم الحوار الوطني برداع.

مضيفاً ان المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية والاجتماعية غدا اليوم شيئاً مهماً وضروريا ,ومن ضرورات الحكم الرشيد وبناء دولة العدالة والمساواة والحرية.

من جانبها اشارت رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع رداع الاستاذة أيمان عبدالرحمن الرضاء القتها طيبة أحمد ذيبان إلى أن المرأة اليمنية اعطيت نصيبها في المشاركة في مؤتمر الحوار الى جانب اخيها الرجل وانه مهما تفاوتت واختلفت الافكار والرؤى فالنتيجة اتخاذ الافضل ووضع مصلحة اليمن فوق الحزبية والمناطقية والذاتية فاليمنيون يتطلعوا الى ان يكون مؤتمر الحوار اهم خطوات الخلاص الى سلم النجاة.. مشيرة إلى دور المرأة ومكانتها الاجتماعية وإسهامها في انجاح مؤتمر الحوار وشراكتها الجادة في صياغة المشروع الحضاري لدولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية والتداول السلمي للسلطة .

فيما قالت امين عام جمعية رعاية وتأهيل المعاقين فرع رداع الاخت امينة علي مقبل الصورة، أن النساء لديهن آمال وتطلعات في مؤتمر الحوار الوطني في حل مشاكل المرأة بشكل عام ولا يقتصر على نساء دون أخريات وأخشى أن الحاضرات والمشاركات في المؤتمر يطرحن قضايهن الخاصة ويتجاهلن قضايا المرأة العاملة والمرأة الريفية وتعليم الفتاة وتهميش المرأة وإقصاها في الكثير من مرافق العمل وغيرها من القضايا والمشاكل التي تعاني منها المرأة اليمنية في كافة محافظات ومدن البلاد، مشيرة إن تمثيل المرأة في مؤتمر الحوار الوطني 30% من نسبة المشاركين ومن مختلف مكونات المجتمع اليمني والقرار ألأممي (2014) كسر الجدار العازل بين المرأة اليمنية ودورها الفعلي في الحياة السياسية.

كما أوضح أمين عام جمعية رداع للتنمية الاجتماعية الدكتور احمد علي إدريس أن الخيمة سوف تستمر طيلة فترة انعقاد أعمال مؤتمر الحوار الشامل والتي تهدف إلى تعزيز مشاركة المواطنين في الحوار من خلال مناقشة قضايا ومحاور مؤتمر الحوار الوطني الشامل واستخلاص أرائهم وتحليلها وإرسالها إلى اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار.

حضر الفعالية امين عام المجلس المحلي بمدينة رداع عبدالله عبدالرحمن ابو طالب، ورئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي برداع حسين صالح بجير، وعضو المجلس المحلي الشيخ إبراهيم عمر الصبري، وعضوة اتحاد نساء اليمن فرع رداع الاخت طيبة أحمد ذيبان، وعدد من اعضاء المجلس المحلي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء جمعية رداع للتنمية الاجتماعية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106945.htm