المؤتمر نت - أعلن البنك المركزي الأمريكي،يوم أمس الأربعاء، أن "نسخة جديدة لورقة المئة دولار ستطرح للتداول في الثامن من تشرين الاول القادم".

المؤتمرنت -
الولايات المتحدة تطرح نسخة جديدة لورقة المئة دولار للتداول في تشرين الأول المقبل
أعلن البنك المركزي الأمريكي،يوم أمس الأربعاء، أن "نسخة جديدة لورقة المئة دولار ستطرح للتداول في الثامن من تشرين الاول القادم".

وكانت السلطات الأمريكية كشفت في عام 2010 أن هناك مشروع لإصدار نسخة جديدة من ورقة المئة دولار، حيث كان من المفترض أن تطرح للتداول في شباط 2011، لكن انتاجها اصطدم ببعض العيوب وخصوصاً مشكلة تجعد الورقة عند الطبع، وفقا لتقارير اقتصادية أمريكية.

وأوضح البنك المركزي، في بيان له، نشرته وكالات الأنباء، أن "ورقة المئة دولار الحالية ستبقى صالحة للتداول بعد طرح الورقة الجديدة في تشرين الأول المقبل".

وتشير صور للورقة النقدية الجديدة، نشرها موقع البنك المركزي الأمريكية الالكتروني،إلى أن صورة أحد مؤسسي دولة الولايات المتحدة بنيامين فرنكلين ستبقى على الورقة النقدية الجديدة، وستتضمن الورقة النقدية شريطا امنيا ازرق يحتوي على صور ثلاثية الابعاد (أجراس ورقم مئة).

وتعد ورقة المئة دولار أكبر الأوراق النقدية في الولايات المتحدة المتداولة منذ عام 1968، في وقت يجري تداول ثلثي الأوراق النقدية من تلك الفئة خارج أمريكا، وفق تقارير اقتصادية دولية.
متابعات
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 11:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107442.htm