المؤتمر نت - عقد اليوم الاحد في محافظة الحديدة اللقاء التشاوري الأول لمناصرة مدنية زبيد   وذلك تحت شعار(زبيد الأرض والإنسان) نظمه ملتقى الأنامل الذهبية ومؤسسة بنات الحديدة بالمحافظة.

المؤتمرنت-الحديدة- سهيل سمير -
الحديدة :لقاء تشاوري تحت شعار(زبيد الأرض والإنسان)
عقد اليوم الاحد في محافظة الحديدة اللقاء التشاوري الأول لمناصرة مدنية زبيد وذلك تحت شعار(زبيد الأرض والإنسان) نظمه ملتقى الأنامل الذهبية ومؤسسة بنات الحديدة بالمحافظة.

وفي اللقاء التشاوري الذي عقد بمكتب الصحة بالحديدة وبرعاية المجلس المحلي بالمحافظة ألقت الأستاذة/منيرة الوسد أمين عام ملتقى الأنامل الذهبية كلمة اشارت فيها إلى أهمية تكاتف الجهود من اجل الحفاظ على مدنية زبيد التاريخية مدنية العلم والعلماء المهددة بالسقوط من على قائمة المدن العالمية مؤكدة انه يجب على الحكومة أن تعمل لهذه المدنية كونها تعبر عن ماضينا العريق الذي أسسه وبناه آباؤنا وأجدادنا القدامى .


ومن جانبه ألقى الأستاذ/خالد الضحوي المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة-فرع الحديدة كلمة اوضح فيها ان زبيد مدنية الحضارة ها هي اليوم تخرج من قائمة المدن العالمية مؤكدا انه لابد من ايجاد وثيقة عهد واتفاق وتكاتف أبناء محافظة الحديدة وزبيد للحفاظ على حضارة المدينة العريقة وتاريخها التراثي حيث تعتبر من أوائل المدن العالمية التاريخية .


كما القيت العديد من الكلمات للأخوة الحاضرين اكدت على ضرورة القيام بحلول عاجلة قبل 45يوم من أجل إبقاء مدنية زبيد ضمن قائمة التراث وأوصت الكلمات بضرورة وجود وقفات احتجاجية ولقاءات علمية وندوات ثقافية وأمسيات مناصرة لمدنية زبيد لكي تبقي زبيد لها مكانتها على مستوى مدن العالم فهي مدنية العلم والعلماء.

بعد ذلك فتح باب النقاش حول إيجاد حلول ومقترحات لإنقاذ زبيد من هاوية السقوط من قائمة التراث العالمي تضمن الجانب الأول الإنساني ويشمل الاقتصاد والتوعية والجانب الثاني تأهيل المعالم الأثرية.


حضر اللقاء عضو مؤتمر الحوار الوطني الأستاذة/ نوال العقيلي ومدير مؤسسة أبو موسى الأشعري الأستاذ/عبده منصوب ومدير مؤسسة صناع الحياة-فرع الحديدة الأستاذ/خالد الضحوي مدير مؤسسة نهضة شباب الأستاذ/ أسامة فقيرة وشخصيات اجتماعيه وعدد من الإعلاميين.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107637.htm