المؤتمر نت - حصل الباحث محمد حاتم سعيد الدعيس على درجة دكتور الفلسفة في التربية تخصص (القياس والتقويم )  من قسم علم النفس التربوي معهد الدراسات والبحوث التربوية جامعة القاهرة بتقدير عام ممتاز مع التوصية بطباعة الرسالة على نفقة جامعة القاهرة وتبادلها بين الجامعات العربية.

المؤتمرنت -
الدكتوراه في القياس والتقويم للباحث محمد حاتم سعيد من جامعة القاهرة
حصل الباحث محمد حاتم سعيد الدعيس على درجة دكتور الفلسفة في التربية تخصص (القياس والتقويم ) من قسم علم النفس التربوي معهد الدراسات والبحوث التربوية جامعة القاهرة بتقدير عام ممتاز مع التوصية بطباعة الرسالة على نفقة جامعة القاهرة وتبادلها بين الجامعات العربية.

وقد تناولت الرسالة أحد الموضوعات الجديدة في النظرية الحديثة في القياس وهو انشاء بنوك الأسئلة ومعادلة الاختبارات، وهذا ما تتطلبه وزارة التربية والتعليم والجامعات اليمنية للارتقاء بعملية الاختبارات.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من أ.د رجاء محمود أبو علام أستاذ غير متفرغ في قسم علم النفس التربوي معهد الدراسات التربوية جامعة القاهرة (مشرفاَ ورئيساَ)، أ.د منى حسن السيد أستاذ ورئيس قسم علم النفس التربوي معهد الدراسات التربوية جامعة القاهرة (عضواَ)، أ.د رضا رزق إبراهيم أستاذ الإحصاء والقياس النفسي والتربوي بكلية التربية جامعة الأزهر (عضواَ).

وقد اشادت لجنة الحكم بالرسالة كونها تناولت اتجاها حديثا َ في القياس والتقويم التربوي، والتي راعى فيها الباحث الأمانة العلمية والدقة والموضوعية، وتمنت اللجنة للباحث دوام التوفيق وحثته على مواصلة جهده في البحث العلمي بمايعود على وطنه ومجتمعه بالخير والفائدة.

هذا وحضر المناقشة العديد من المهتمين والمتخصصين في مجال الدراسة بالإضافة الى العديد من طلاب الدراسات العليا بالجامعة.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/108126.htm