المؤتمر نت - دشنت  جامعة الحديدة يوم أمس برنامج الدبلوم العالي  بعد البكالوريوس لمساقي (الإدارة الصحية لمنتسبي القطاع الصحي - القبالة لممرضات مستشفيات الطوارئ

المؤتمرنت-الحديدة-محمد شنيني -
جامعة الحديدة تدشن برنامج دبلوم العلوم الصحية
دشنت جامعة الحديدة يوم أمس برنامج الدبلوم العالي بعد البكالوريوس لمساقي (الإدارة الصحية لمنتسبي القطاع الصحي - القبالة لممرضات مستشفيات الطوارئ التوليدية) والذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع مجلس دعم التنمية الصحية ومكتب الصحة العامة والسكان الممول من الإتحاد الأوروبي ضمن برنامج الصحة الإنجابية والسكان بالحديدة وبرعاية من قبل محافظ الحديدة رئيس مجلس دعم التنمية الصحية المهندس أكرم عبدالله عطية ورئيس جامعة الحديدة الأستاذ الدكتور حسين عمر أبوبكر قاضي.

وفي التدشين القى الأستاذ الدكتور حسين عمر أبوبكر قاضي كلمة بالمناسبة رحب فيها بالضيوف والحضور.. مؤكداً على أهمية هذا البرنامج الذي يبلغ عدد الدارسين فيه (55) طالبا وطالبة (35) دبلوم الإدارة الصحية (20) دبلوم قبالة ، ويعد اللبنة الأولى في طريق الدراسات العليا للتخصصات الطبية وكشراكة حقيقية مع المجتمع والمنظمات الدولية من أجل خدمة المجتمع وتأهيل وتدريب الكوادر الصحية القادرة على تجويد وتحسين الوضع الصحي الذي تعاني منه المحافظة.

وبشر رئيس الجامعة المشاركين والملتحقين في البرنامج بأن جامعة الحديدة ستمنحهم ماجستير تمهيدي، مشيراً بأن الجامعة عازمة في إنشاء صندوق دعم مجالات البحث العلمي وستقدم التسهيلات اللازمة للبحث العلمي.

كما القى وكيل المحافظة الدكتور الحسن طاهر والوكيل المساعد للمحافظة حيدرة ناصر الجحماء كلمتان أشارا فيهما إلى أهمية هذا البرنامج وبأن الشعوب والمجتمعات والدول تبنى بالعلم وأصبح اليوم لا مكانة إلا للعلم ولا مكانة للجهل وأن الجامعة يعول عليها بناء العقول والابتعاد بالجيل عن التطرف والأفكار الهدامة والتعصب الأعمى والاتجاه نحو البناء والتنمية المجتمعية.

من جانبه ألقى مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالرحمن جار الله كلمة أكد فيها الشراكة مع جامعة الحديدة في هذا المجال وبأن هذا البرنامج يتيح للعاملين في القطاع الصحي من رفع قدراتهم ومواصلة مشوار الدراسات العليا الذي كان في الوقت الشائق حلم الجميع ومن أراد مواصلة الدراسات العليا عليه السفر وتكبد المعاناة فهذا البرنامج جاء ليحقق الآمال والطموحات ويرفع من قدرات القطاع الصحي .

كما ألقى عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور نجيب ملهي كلمة أكد فيها على جهود رئاسة الجامعة ومحافظة الحديدة ومكتب الصحة والسكان والعمل بوتيرة وإصرار على فتح هذا البرنامج الذي ينفذ بكلية الطب والعلوم الصحية وليدة النشأة ويعتبر نواة للدراسات العليا في الكلية التي تضم تخصصات طبية هامة (شعبة الطب البشري ــ شعبة الصيدلة ــ شعبة التمريض ــ شعبة المختبرات) وقد أنشئت منذ ثلاث سنوات لخدمة المجتمع صحيا ً .

وعن الملتحقين بالبرنامج ألقى عبدالوهاب الفقيه كلمة عبر فيها عم تطلعاتهم وما يجدون بالبرنامج من الفرص التي تمكنهم من تطوير معارفهم والارتقاء بكفاءات الأداء لتجويد العمل وتحسين الوضع الصحي بالمحافظة وعموم الوطن .

هذا وألقيت بالحفل قصيدتان شعريتان بالمناسبة.. وعقب الحفل تم زيارة المبنى الجديد لكلية الطب والعلوم الصحية والإطلاع على التجهيزات والأعمال النهائية والتي من المقرر الانتهاء منها أواخر العام الجاري.

حضر الحفل الدكتور عبده هديش نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعمداء الكليات ورؤساء الدوائر بالجامعة وعدد من العاملين في القطاع الصحي .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 02:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/108188.htm