المؤتمر نت - دشن محافظ محافظة الحديدة المهندس أكرم عبدالله عطية اليوم بالمحافظة امتحانات الشهادة الثانوية العامة القسم (العلمي-الأدبي) والبالغ عدد المتقدمين لاداءها

المؤتمرنت-الحديدة-سهيل سمير -
الحديدة تدشن امتحانات الشهادة الثانوية العامة
دشن محافظ محافظة الحديدة المهندس أكرم عبدالله عطية اليوم بالمحافظة امتحانات الشهادة الثانوية العامة القسم (العلمي-الأدبي) والبالغ عدد المتقدمين لاداءها 37 ألف و197 طالبا طالبة.. منهم 23 الفا و115 طالب وطالبة متقدم للشهادة الأساسية سيؤدون الامتحانات في 250 مركزا امتحانيا و14 ألف و82 طالبا ثانوية عامة بينهم عشرة ألف و857 طالبا وطالبه قسم علمي وثلاثة ألف و25 طالبا وطالبة ادبي سيؤدون الامتحانات في 69 مركزا امتحانيا و22مركزا مشتركا ادبي وعلمي .

واطلع الاخ المحافظ ومعه مدير مكتب التربية بالمحافظة الدكتور علي بهول ومدراء مديريات ومدراء مكاتب التربية بالمديرية على سير عملية الامتحانات لشهادة التعليم الثانوي التي بدأت اليوم في محافظة الحديدة وعموم محافظات الجمهورية .

واستمع المحافظ عطية اثناء زيارته لمدرستي (عذبان للبنات, العلفي للبنين)، الى شرح من المسئولين في مكتب التربية والقائمين على المراكز الامتحانيه حول سير عملية الامتحانات، وطبيعة الاسئلة التي روعي فيها اضافة الى البساطة والوضوح، تعدد نماذج الاسئلة في القاعة الواحدة وذلك بهدف الحد من ظاهرة الغش.. موضحين أن الاجابة ستكون في نفس ورقة الاسئلة بما يمنع تسرب ورق الاسئلة ويحد من التجمهرات خارج المراكز الامتحانية.

وحث المحافظ عطية على توفير الأجواء والمناخات الملائمة لإنجاح العملية الامتحانية.. معبراً عن ارتياحه للترتيبات والاستعدادات التي نفذها مكتب التربية بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية في المديريات والتي تضمن إجراء الامتحانات في ظروف هادئة ومستقرة.

وتبادل عطية الاحاديث مع ابنائه الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات في تلك المراكز, مستمعا الى آرائهم عن الامتحانات والطريقة الجديدة التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم في تعدد نماذج الاسئلة والإجابة على نفس ورقة الأسئلة.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح في امتحاناتهم وحصد الدرجات العليا.

وأوضح الأخ المحافظ على الطالبات والطلاب على التركيز والتمعن في إجاباتهم بما يمكنهم من تحقيق التفوق الذي يصبون اليه في التحصيل العلمي.. داعيا الجميع الى العمل على انجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسئولية وطنية، وتهيئة الاجواء الملائمة امام الطالبات والطلاب لأداء هذه الامتحانات.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 24-يناير-2022 الساعة: 02:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/109073.htm