المؤتمر نت - دشنت الهيئة العامة للشئون البحرية بمحافظة حضرموت صباح اليوم العمل بمشروع تنظيف شواطئ مدينة المكلا المتضررة من تسرب المازوت من الناقلة الجانحة شامبيون 1، والذي تنفذه

المؤتمرنت-المكلا -
تنظيف سواحل مدينة المكلا المتضررة من المازوت
دشنت الهيئة العامة للشئون البحرية بمحافظة حضرموت صباح اليوم العمل بمشروع تنظيف شواطئ مدينة المكلا المتضررة من تسرب المازوت من الناقلة الجانحة شامبيون 1، والذي تنفذه شركة مقاولة بإشراف السلطة المحلية بمحافظة حضرموت والهيئة العامة للشئون البحرية .

حيث يقوم فريق متخصص من الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بحملة تصفية وتنظيف الصخور في سواحل مدينة المكلا بعد التلوث الذي أصابها جراء تسرب كميات من مادة المازوت من الباخرة (شامبيون1) التي جنحت في غرة رمضان الماضي وبإشراف عام من قبل فرع الهيئة العامة للشؤون البحرية بحضرموت.

وأوضح المدير العام لفرع الهيئة العامة للشؤون البحرية بحضرموت نعيم عبدالقادر العمودي، أن الفريق الفني والمكون من 16 كادراً من الشركة قد بدأ في حملة تنظيف قبل خمسة أيام وذلك بعد السيطرة على وقف التسرب من الناقلة (شامبيون1) لمادة المازوت .

منوهاً إلى أن الفريق يستخدم في عملية التصفية مضخات خاصة يتم رش منها ماء حار بهدف ذوبان المادة من الصخور حيث بلغت المسافة التي تم تصفيتها حوالي 2 كيلومتر والمتوقع الانتهاء من هذه الحملة خلال الأسبوعين القادمين .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/111298.htm