المؤتمر نت - شهدت مديرية تريم في محافظة حضرموت صباح اليوم الخميس حفل خطابي وتكريمي لـ ( 119) من خريجات الدورات التدريبية بالمركز النسوي بالرحبة للعام الدراسي 2012/

المؤتمرنت-تريم-احمد سعيد بزعل -
حفل بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية بتريم
شهدت مديرية تريم في محافظة حضرموت صباح اليوم الخميس حفل خطابي وتكريمي لـ ( 119) من خريجات الدورات التدريبية بالمركز النسوي بالرحبة للعام الدراسي 2012/ 2013م وتكريم المدراء السابقين لمكتب محو الامية بمديرية تريم وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمحو الأمية المصادف الثامن سبتمبر من كل عام .
وفي الاحتفال الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم أشاد سالم سعيد المنهالي- وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، بتنظيم هذا الاحتفال لتكريم كوكبة من الخريجات الدارسات في صفوف محو الأمية وتعليم الكبار .
معربا عن اهتمام السلطة المحلية بوادي حضرموت في تقديم المساعدة والعون للبرامج والأنشطة التي ينظمها جهاز محو الأمية، مؤكدا إلى التعاون وتضافر الجهود في القضاء على الأمية مبينا دور مديرية تريم التي أخذت على عاتقها المساهمة في القضاء على الأمية منذ سبعينيات القرن الماضي .
من جانبه أشاد منصور سالم التميمي- مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي بالمديرية، في كلمته بالنجاحات الكبيرة التي حققها مكتب محو الأمية بالمديرية بتنظيمه العديد من الدورات النسوية التي تخرج منها العديد من الدارسات في صفوف محو الأمية .. مؤكدا بان السلطة المحلية بالمديرية سوف تقوم بتذليل كافة الصعاب التي تواجه مكتب محو الأمية في هذا الجانب .
بدورة استعرض الأستاذ أنور حسين منيباري- المدير العام لمكتب محو الأمية بوادي وصحراء حضرموت، ما تحقق من نجاحات في مجال محو الامية والاعمال التي قام بها المكتب من خلال تشجيع الدراسة النظامية ومواصلة الدارسات تعليمهن والانتقال من صفوف المتابعة إلى التعليم النظامي .
كما القى رمضان احمد النوبي- مدير إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية تريم، كلمة رحب من خلالها بالأخوة الحضور مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه المكتب من خلال تبنية العديد من الأنشطة والدورات وتعزيز وتحسين وتوسيع النشاط من خلال فتح الصفوف الدراسية بالمناطق البعيدة من المديرية.. مقدما في ختام كلمته الشكر لكل من ساهم وشارك في أنجاح هذا الحفل الكبير لتخريجي (119 ) متدربة .
وفي ختام الاحتفال الذي حضرة المهندس محمد عوض هادي- الامين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم، تم توزيع الشهادات للخريجات في مجالات الخياطة وفن التجميل البالغ عددهن (119) متدربة إضافة إلى تكريم المدراء السابقين لمكاتب محو الأمية بمديرية تريم، كما قدمت زهرات من مدارس النجاح الاهلية بالمديرية فقرات فنية نالت استحسان الحاضرين كما تم على هامش الاحتفال افتتاح معرض المنتوجات النسوية للدورات التدريبية بالمركز النسوي بمنطقة الرحبة بتريم .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/111303.htm