المؤتمرنت -
جامعة تعز تدرب 43 من كوادرها على الأجهزة المعملية الجديدة
دشنت جامعة تعز اليوم الأحد الدورة التدريبية الأولى لفنيين المعامل والمعيدين ورؤساء الأقسام في كلية العلوم التطبيقية على الأجهزة المعملية الجديدة المقدمة من المملكة العربية السعودية والتي تستهدف 43 متدرباً في قسم الكيمياء والفيزياء وعلوم الحياة .

وأكد رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي على أن الجامعة تعمل على تطوير مخرجاتها التعليمية بما يلبي احتياجات السوق اليمنية في المجالات العلمية والهندسية والصناعية . وأضاف الدكتور الشعيبي لدى تدشين الدورة التدريبية ان جامعة تعز تستهدف السوق الخليجية من خلال خريجين مؤهلين قادرين على العمل والمنافسة والإنتاج اسوة ببقية الجامعات في الوطن العربية وذلك من خلال الجانب العملي والتطبيقي في معامل الجامعة عبر احدث التقنيات والأجهزة المعملية التي يطبق فيها الطلاب أبحاثهم وتجاربهم ودراساتهم تحت اشرف كادر فني وأكاديمي متخصص ومؤهل .

من جانبه قال نائب عميد كلية العلوم التطبيقية للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد شوال : أن الأجهزة الحديثة التي زودت بها معامل الكيمياء والفيزياء وعلوم الحياة تخدم المقررات الدراسية في الكلية بعضها مرتبط بالمختبرات وترفد احتياجات السوق بالخريجين المزودين بمعلومات حديثة وتطبيقات مواكبة لحداثة العصر ومتطلبات أسواق العمل .

وأضاف الدكتور محمد شوال ان الأجهزة المعملية الجديدة تعزز من قدرات الطلاب في استخدام الأجهزة الحديثة التي تواكب السوق واحتياجات العمل والتي ترتبط بشكل مباشرعبرالكمبيوترات والأجهزة الالكترونية.

يذكر ان عدد الأجهزة المعملية الجديدة المقدمة من المملكة العربية السعودية لكلية العلوم التطبيقية330 جهازا وتجربة موزعة على قسم الفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 03:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/111553.htm