المؤتمر نت - ينظم مكتب الثقافة بمحافظة البيضاء الثلاثاء المقبل  بقاعة المركز الثقافي بمدينة البيضاء حفلاً خطابياً وفنياً واستعراضياً احتفاء بالعيد الـ 51 لثورة الـ 26 من سبتمبر والعيد

المؤتمرنت-البيضاء- محمد المشخر -
الثلاثاء: البيضاء تحتفل بأعياد الثورة اليمنية
ينظم مكتب الثقافة بمحافظة البيضاء الثلاثاء المقبل بقاعة المركز الثقافي بمدينة البيضاء حفلاً خطابياً وفنياً واستعراضياً احتفاء بالعيد الـ 51 لثورة الـ 26 من سبتمبر والعيد الـ 50 لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدتين، وبرعاية محافظ المحافظة الظاهري احمد الشدادي وتحت شعار "وطن يتسع للجميع".

وأوضح مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة البيضاء احمد سالم الهصيصي " أن الفعاليات الثقافية والفنية التي أعدها المكتب شملت إقامة الحفل الفني والخطابي في قاعة المركز الثقافي بمدينة البيضاء والذي ستقدم خلاله لوحة استعراضية فنية بعنوان «اقبلت ثورة بلادي» يشارك فيها نخبة من الفنانين والشباب والزهرات ، الى جانب لوحة راقصة من الموروث الشعبي وفلكلورية وغنائية تقدمها الفرق الفنية للفنون والرقص والفرق الفنية الشعبية التابعة لمكتب الثقافة بمحافظة البيضاء. وتعتبر عن عظمة ثورة 26 سبتمبر.

وقال الهصيصي" إن الاحتفال بالعيد الواحد والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر والعيد الخمسين لثورة الرابع عشر من اكتوبر يتزامن مع مخرجات نتائج مؤتمر الحوار الوطني والذي يتطلع الشعب اليمني الى ان يحل كافة القضايا العالقة تحت سقف الوحدة اليمنية المباركة وإخراج الوطن من المنعطف الخطير إلى بر الامان".

وأكد مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة البيضاء أن ثورتي سبتمبر وأكتوبر نقطتا تحول في حياة اليمن واليمنيين منحتا للإنسان اليمني حق الانتماء إلى الوطن.. لافتا إلى ان الاحتفال بالأعياد الوطنية وفاء للشهداء والمناضلين وما صنعوه لأجل الوطن وتذكير للأجيال بالماضي البغيض لمرحلة الاستبداد والاستعمار وما حملته الثورة من مشاريع وأهداف نبيلة حفاظا على الشرعية الدستورية والقانونية نحو الديمقراطية .ومشيدا بالجهود المخلصة للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجهورية الذي استطاع بحكمته أن يحقق أمن واستقرار الوطن والخروج باليمن من أزمته.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/111704.htm