المؤتمر نت - دشن البروفيسور علي أحمد السقاف- أستاذ الاحصاء بكلية العلوم الادارية بجامعة عدن, زميل جامعة سيراكيوز للتعليم المدني والقيادة, محاضراته عن التعليم المدني, وذلك في

المؤتمرنت-عدن -
السقاف يحاضر حول التعليم المدني والمشاركة المدنية
دشن البروفيسور علي أحمد السقاف- أستاذ الاحصاء بكلية العلوم الادارية بجامعة عدن, زميل جامعة سيراكيوز للتعليم المدني والقيادة, محاضراته عن التعليم المدني, وذلك في كلية اللغات جامعة عدن, يوم الاربعاء الموافق 6 نوفمبر 2013، ضمن نشاطه الاكاديمي لعام 2013/2014 .

وبهذا الصدد قدم محاضرته الاولى بعنوان التعليم المدني والمشاركة المدنية: تجربتي في جامعة سيراكيوز, نيويورك, الولايات المتحدة الامريكية.

واستعرض البروفيسور السقاف في محاضرته, مفاهيم التعليم المدني والمشاركة المدنية, وكذلك بعض التجارب الرائدة في التعليم المدني والمشاركة المدنية, وذلك من واقع تجربته في جامعة سيراكيوس, نيويورك.

وأشار السقاف بان هناك علاقة سببية (cause -effect) بين التعليم المدني والمشاركة المدنية. فالتعليم المدني يؤدي الى المشاركة المدنية ، والمشاركة المدنية تعمل على خلق التغيير في الحياة المدنية للمجتمع وتطوير توليفة المعرفة , المهارات , والقيم التي تحفز ذلك التغيير. وهذا يعني تطوير نوعية الحياة في المجتمع.

وأكد البروفيسور السقاف بان الاساليب الحديثة للتعليم المدني تعتمد على الاسلوب المرتكز على الطالب, Student) oriented approach ) , وفيها يتم استخدام طرق التعلم المعتمدة على التفكير النقدي ,ِCritical thinking )), وحل المشكلات والعصف الذهني.

وفي نهاية المحاضرة, قدم عميد كلية اللغات الدكتور جمال الجعدني شهادة تقديرية للدكتور علي السقاف, عرفانا بجهوده في تقديم محاضرة علمية مفيدة حول التعليم المدني والمشاركة المدنية, وهذا تقليد اتبعته كلية اللغات من العام الاكاديمي الحالي, 2013/2014 , في استضافة محاضرين من الجامعات اليمنية, لتقديم محاضرات نوعية.

حضر المحاضرة , عميد كلية اللغات , وأعضاء هيئة التدريس , وطلاب المستوى الرابع في كلية اللغات, جامعة عدن.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112600.htm