المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
وليد دماج يوقع روايته (ظلال الجفر ) في حفل نظمه اتحاد أدباء صنعاء
نظم فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بصنعاء ،اليوم ، على رواق بيت الثقافة ، حفل توقيع رواية "ظلال الجفر " للكاتب وليد دماج بحضور عدد كبير من الأدباء والكتاب .

وفي الحفل أشاد شاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح رئيس المجمع العلمي اللغوي اليمني بتجربة الكاتب وليد دماج وعلاقته الحميمة بالفن والتي بدأت بتجربته مع الشعر ، وهي علاقة تعكس موهبة عالية .. منوهاً بانتقاله من الشعر إلى الرواية ، والرواية هي ديوان المستقبل وصوت الحياة الاجتماعية المعاصرة .

وأكد الدكتور المقالح أن التعاون بين الرواية والشعر سيظل وثيقاً في رسم الواقع والتحريض على التغيير لاسيما في البلدان التي تعاني من التخلف والقمع والحرمان ومن أبسط حقوق الحياة .

كما نوه الدكتور المقالح بأهمية رواية "ظلال الجفر " وإمكانية تحولها إلى عمل تلفزيوني فقد أحاطت بالكثير من المواقف والمشاهد الجديرة بأن تكون في متناول أكبر عدد من المواطنين .

وقال الشاعر الكبير المقالح " إنه يعمل على اعداد دراسة قد تكون مطولة عن هذه الرواية تحت عنوان "الشعر في رواية وليد دماج ظلال الجفر " .

وفي الحفل الذي حضره نائب وزير الثقافة هدى ابلان ورئيس فرع الاتحاد بصنعاء الشاعر محمد القعود وعدد من مسؤولي الوزارة وجمع كبير من المبدعين والمهتمين و ادارته الهام الوجيه - القى الكاتب وليد دماج كلمة أوضح فيها محطات كتابة الرواية المحتفي بها .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/113469.htm