المؤتمر نت - تنظم كلية الإعلام بجامعة صنعاء بالتعاون مع إذاعة هولندا العالمية صباح الاثنين المقبل ندوة الإعلام والحكم الرشيد.

المؤتمرنت-عثمان تراث -
تنظمها جامعة صنعاء وإذاعة هولندا: ندوة الإعلام والحكم الرشيد الاثنين
تنظم كلية الإعلام بجامعة صنعاء بالتعاون مع إذاعة هولندا العالمية صباح الاثنين المقبل ندوة الإعلام والحكم الرشيد.

وأفاد الدكتور عبدالرحمن الشامي عميد كلية الإعلام أن الندوة، التي تقام بقاعة على ولد زايد بكلية الزراعة، تتضمن تقديم أربع أوراق عمل الأولى بعنوان "الحكم الرشيد" يقدمها الأستاذ محمد الصبري، والثانية حول "الشباب والحكم الرشيد" يقدمها الأستاذ مبارك البحار، وتحمل الورقة الثالثة عنوان "نحو تشريعات إعلامية تحقق الحكم الرشيد".

ويقدم الدكتور عمر عبرين الورقة الرابعة عن "التشريعات الإعلامية اليمنية والحكم الرشيد". وأكد الدكتور الشامي أن الندوة تكتسب أهمية استثنائية كونها تأتي بالتزامن مع المرحلة الأخيرة الحالية من مؤتمر الحوار الوطني، وتتناول قضية الحكم الرشيد التي تعد أحد أهم الموضوعات المعروضة على المؤتمر، وأبرز النتائج التي ينتظر أن يفضي إليها على مستوى الواقع اليمني في المرحلة المقبلة.

من جانبه أوضح محمد عبدالرحمن مدير الشراكة والعلاقات الدولية في القسم العربي بإذاعة هولندا العالمية، أن ندوة الشراكة والحكم الرشيد تعد بمثابة تدشين لمشروع يمتد لعدة أشهر تنفذه الإذاعة بالتعاون مع عدد من شركائها في اليمن، بهدف دعم وتوسيع مشاركة الشباب اليمنيين في الحياة العامة، وتعزيز قدراتهم في مجالات التعبير، فضلا عن بناء ونشر قاعدة معلومات بحثية إعلامية حول اهتمامات الشباب في اليمن وتوجهاتهم وطموحاتهم، بحيث تكون مرجعا للإذاعة هولندا ولوسائل الإعلام والمراكز البحثية اليمنية والعربية والدولية.

وأفاد عبدالرحمن أن هذه البرنامج سيشمل خلال الأيام القليلة القادمة تنظيم عرض سينمائي وثائقي حول قضايا حقوق والإنسان وحرية التعبير بالتعاون مع سفارة مملكة هولندا بصنعاء، إضافة إلى تنظيم ندوة أخرى حول الإعلام والحكم الرشيد بالتعاون مع قسم الإعلام بجامعة عدن يوم الأربعاء القادم، وبدء حملة استطلاعات بين الشباب اليمني عبر الانترنت، وصفحة "ساحة شباب اليمن" في الفيس بوك التي أطلقتها إذاعة هولندا مؤخراً.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/113595.htm