المؤتمر نت - التأم المجلس التربوي في تعز لأول مرة يوم الخميس بكامل قوامه بعد عملية ارهاصات وتجاذبات شهدها مكتب التربية بتعز.

المؤتمرنت- تعز – احمد النويهي -
تعز:المجلس التربوي يحذر من تفريغ القوى البشرية
التأم المجلس التربوي في تعز لأول مرة يوم الخميس بكامل قوامه بعد عملية ارهاصات وتجاذبات شهدها مكتب التربية بتعز.

وقد عقد المجلس التربوي ثاني اجتماع له برئاسة الاستاذ عبد الفتاح جمال مدير عام مكتب التربية وبحضور كافة أعضائه رؤساء الشعب ومدراء التربية بالمديريات والإدارات المعنية في المكتب وأعضاء اللجنة الفرعية للامتحانات.

وقد أكد المشاركون في الاجتماع أن تواجدهم يعد صورة حية لروح التوافق والاتفاق التي شهدها مؤتمر الحوار الوطني مؤخرا وان المصلحة الوطنية تستدعى العمل بروح الفريق الواحد ..

وقد شدد المجلس التربوي على ضرورة أن تستكمل المديريات كافة المهام المتبقية والخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول وتوجيه رسالة شكر وتقدير لمديريتي المسراخ والمخاء على تفاعلهما وانجازهما للمهام بصورة سريعة إضافة إلى مديرية المظفر التي أعدت التقرير الخاص بكافة الأعمال المنجزة التي تهيئ للامتحانات. وأكد المجلس التربوي على ضرورة تكريم المنضبطين والملتزمين بالمواعيد المزمنة.

وحذر المجلس التربوي كافة المخلين بأعمالهم والمتقاعسين والمخالفين اللوائح والتعميمات سواء الوزارية أو الصادرة عن مكتب التربية بالمحافظة وان الفرصة مواتية لهم لتفعيل ضمائرهم والقيام بما هو واجب عليهم بحكم مناصبهم كلا في منصبه وموقعه .

معتبرا أن عملية تقييم مدراء المدارس ومدراء التربية في المديريات ستكون بمقياس التفاعل والانجاز لكافة الأعمال الماطة بهم في أوقاتها المحددة.

واختتم المجلس التربوي اجتماعه بالتأكيد على ضرورة وقف عملية الهدر والتفريغ للقوى البشرية تحت مسميات مختلفة وان على الجميع أن يلتزم التوجيهات الصادرة من قيادة المحافظة ومكتب التربية والتي تشدد على ايقاف حركة التنقلات والتعيينات والترشيح بغية الانضباط في العملية التعليمية وجعلها تسير في طريقها الصحيح خصوصا أن الهدف الرئيس هو توفير بيئة تعليمية مناسبة لابناءنا الطلاب تمكنهم من التحصيل المستمر والتفوق الدراسي ..إضافة إلى أن إدارة المباحث ونيابة الأموال العامة تواصل التحقيق في قضية التزوير في القرارات

جدير بالذكر أن الاجتماع كان من المقرر أن يحضره الأمين العام للمجلس المحلي محمد احمد الحاج إلا أن حضوره تعذر بسبب تعرضه لنزلة برد
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114187.htm