المؤتمر نت - الاسلحة المستخدمة في الاعتداءات على الجيش والشرطة في اليمن - رسم بياني

المؤتمرنت -
تورط (10) جهات في الاعتداءات على الجيش والشرطة

 كشفت مصادر اعلامية تورط (10) جهات في الاعتداءات الارهابية على افراد القوات المسلحة والأمن خلال العام 2013م في اليمن .
وكشف تحقيق استقصائي وقوع (175) اعتداء  مسلحا على مواقع ونقاط عسكرية وامنية في مختلف محافظات الجمهورية اسفرت عن استشهاد وجرح قرابة (600) من ضباط وصف وأفراد القوات المسلحة والأمن .

وحسب ما أوردته يومية (اليمن اليوم ) في عددها رقم (578) فقد اتهمت الحكومة أكثر من( 10) جهات بالتورط في الاعتداءات جاء مسلحون مجهولون في الصدارة منها بعدد( 30 )اعتداء ، ثم تنظيم القاعدة الذي اتهمته السلطات بالوقوف وراء( 19) اعتداء فقط يليها في المركز الثالث عناصر خارجة عن النظام والقانون المتهمة بـ (17) اعتداء .
واتهمت عناصر الشر والإرهاب بـ (15) اعتداء ، وجماعات مسلحة إرهابية بـ (14) اعتداء ، وعناصر إجرامية مسلحة بعدد( 10 )اعتداءات .

وسجلت( 9 ) اعتداءات على ذمة آياد الغدر والإجرام ، و( 6 )اعتداءات الحراك المسلح ، و (6) اعتداءات عصابات قطع طرقات ، بالإضافة إلى (6) اعتداءات اتهم فيها مسلحون قبليون ، واتهمت جهات أخرى بـ(15) اعتداء ، فيما لم يعرف الجهة المتهمة بالتورط في (28) اعتداء .
ومن حيث انواع الاسلحة المستخدمة في الاعتداءات التي طالت أبناء القوات المسلحة والأمن خلال العام 2013م اشار التحقيق الاستقصائي الى استخدام  قذائف مدفعية وصاروخية ، حيث اطلقت قذائف هاون على قوات برية ، وتعرضت زوارق بحرية للاعتداء ، كما شهد عام 2013م إسقاط  مروحيات عسكرية برصاص رشاشات .


وكشف السجل الزمني للاعتداءات التي تعرض لها الجيش والأمن في عام 2013م في اليمن إلى استخدام البنادق الآلية في قرابة( 34 ) اعتداء (مع التنويه الى استخدام البنادق في جميع الاعتداءات)، والعبوات الناسفة في (20 ) اعتداء ، في حين استخدمت السيارات المفخخة في (12) اعتداء .
واستخدمت القنابل اليدوية في( 10 ) اعتداءات ، والكمين المسلح في( 8 )اعتداءات ، وقذائف الهاون والـ( آر بي جي ) في (7) اعتداءات ، ثم المسدسات الكاتمة للصوت في( 5 ) اعتداءات، واستخدمت أسلحة أخرى في (7 )اعداءات ، فيما لم يعرف نوع السلاح المستخدم في  (52) اعتداء .


انواع الاسلحة المستخدمة على الجيش في اليمن .. انفوجرافيك

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114722.htm