المؤتمر نت - أصدرت الجمعية اليمنية لنشر الثقافة والمعرفة العدد (صفر) من المجلة الشهرية (ألف باء) والمتخصصة بثقافة النشء والشباب،وذلك بدعم وتمويل من أمانة العاصمة، وصحيفة (17) يوليو الأسبوعية،وضمن ..
المؤتمر نت- جميل الجعدبي -
إصدار أول مجلة للأطفال في اليمن
أصدرت الجمعية اليمنية لنشر الثقافة والمعرفة العدد (صفر) من المجلة الشهرية (ألف باء) والمتخصصة بثقافة النشء والشباب،وذلك بدعم وتمويل من أمانة العاصمة، وصحيفة (17) يوليو الأسبوعية،وضمن برنامج الجمعية ومساهماتها في الاحتفاء بعاصمة الثقافة العربية صنعاء 2004م.
وقال محمد الجلال – رئيس تحرير المجلة- إن المجلة تهدف بالدرجة الأولى إلى إشباع ثقافة الأطفال في اليمن وتنمية معارفهم، وإعدادهم ثقافياً للمساهمة في مشروعات التنمية، وتحقيق حضور ثقافي عربي وعالمي لأطفال اليمن.
مشيراً في حديثه لـ "المؤتمر نت" إلى أن المجلة ستصدر شهرياً وتوزع مجاناً على الأطفال في أغلب المدارس، والمراكز الصيفية،ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، وعلى المكتبات العامة في محافظات الجمهورية.
تجدر الإشارة إلى أن مجلة : (الف باء) تعتبر أول مجلة يمنية تُعنى بثقافة الأطفال، ويرأس هيئتها الاستشارية كلٌّ من الأستاذ أحمد محمد الكحلاني – وزير الدولة أمين العاصمة- ود. المرتضى بن زيد المحطوري،والأستاذ صلاح عبدالله الجلال.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 05:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/11497.htm