المؤتمر نت -

المؤتمرنت-صلاح بوعابس -
أمين عام محلي حضرموت يتلقي بوفد برنامج عدالة قضاء الأحداث
التقى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي صباح اليوم بمدينة المكلا وفد مشروع برنامج عدالة قضاء الأحداث برئاسة الدكتورة أمل ناصر الرياشي رئيسة اللجنة الفنية للمشروع مديرة التدريب والتأهيل بوزارة العدل الذي يزور محافظة حضرموت حالياً للاطلاع على واقع قضايا عدالة الأطفال ومعالجة القضايا والمشكلات التي تواجه الأحداث .

وأستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمحافظة صالح الصاري الصيعري والمدير العام لمديرية مدينة المكلا سالم صالح بن عبدالحق ومدير أمن المديرية العقيد شيخ مصطفى الحامد وممثل مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة سالم علي الهيج العديد من القضايا المتعلقة بقضايا الأحداث والاطلاع على جهود مشروع برنامج نظام عدالة الأحداث في تعزيز دوره لضمان الحد الأدنى من المعاملة العادلة للأطفال الذين يجدون أنفسهم في نزاع مع القانون.

كما تناول الاجتماع جهود مشروع برنامج عدالة القضاء الأحداث الممول من الاتحاد الأوربي ومنظمة اليونيسيف اليونيسيف في توفير بيئة لحماية الأطفال والتنسيق مع السلطة المحلية في إيجاد مجمع متكامل يضم شرطة ومحاكم ونيابة الأحداث ودور للرعاية بما من شأنه تعزيز فرص الأحداث وإعادة إدماجهم في المجتمعات المحلية وزيادة مشاركة المرأة في أنظمة عدالة الأحداث على جميع المستويات.

وفي الاجتماع شدد أمين عام محلي حضرموت على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المختصة والشركاء في تقديم الحماية والرعاية للأحداث ومعالجة قضاياهم بما يسهم في إعادة تأهيلهم وجعلهم عناصر فاعلة في المجتمع حاثاً على إيجاد فرص للتدريب والتأهيل للكوادر العاملة مع الأحداث بما يحسن من أدائهم في خدمة ورعاية الأطفال .

وأشار العمقي إلى أن المجتمع في حضرموت بما يمتاز به من تكافل وتراحم يساهم بصورة فاعلة ومباشرة في معالجة قضايا الأطفال والأحداث معبراً عن استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات الممكنة بما يساعد البرنامج وجميع شركائه من إنجاح مشروع دعم قضاء الأحداث وبما يحقق النتائج المرجوة منه .

من جانبها عبر رئيس اللجنة الفنية لمشروع برنامج عدالة قضاء الأحداث عن تقديرها للسلطة المحلية والجهات المختصة في التعامل الايجابي مع قضايا الأحداث واستعدادها المستمر للمساهمة في رعاية حقوق الأطفال والأحداث. مشيرة أن إلى البرنامج سوف يسهم في توفير التجهيزات والتأثيث للمنظومة القضائية المتكاملة للأحداث وتدريب والتأهيل الكوادر العاملة مع الأحداث بالإضافة إلى إيجاد قاعدة بيانات ومعلومات عن الأطفال والأحداث على وجه الخصوص.

وأشاد الاجتماع بإسهامات المجلس المحلي في مديرية مدينة المكلا في بناء مجمع متكامل في منطقة فلك يضم دار التوجيه الاجتماعي للأحداث إلى جانب مبان لرعاية الجانحات والمسنين والطفولة الآمنة , مؤكداً على أهمية الاستفادة المثلى من هذا المجمع في رعاية وتأهيل الأحداث وتقديم لهم الخدمات الإنسانية والدعم النفسي والعمل على تعزيز المنظومة القضائية للأحداث بما يحمي حقوقهم ويضمن رعايتهم .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/116254.htm