المؤتمر نت - استئصال ورم يزن 17 كيلو جرام من بطن امرأة بالحديدة

المؤتمرنت- الحديدة ــ محمد شنيني -
استئصال ورم يزن 17 كيلو جرام من بطن امرأة بالحديدة
تمكن فريق طبي جراحي برئاسة الدكتور / سليمان محمد إسماعيل معجم رئيس قسم الجراحة العامة بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة من استئصال ورم خبيث من الحوض البطني لامرأة تبلغ من العمر 65 عام يزن حوالي 17 كيلو جرام وبقطر 45 سم وقد تكللت العملية بنجاح كبير .


وأكد الدكتور / سليمان معجم رئيس قسم الجراحة العامة بهيئة بمستشفى الثورة العام بالحديدة رئيس الفريق أن فريق الجراحة بهيئة مستشفى الثورة تمكن من استئصال ورم من بطن إمرأة يزن قرابة 17 كيلو جرام بقطر 45 سم ، واستمرت العملية 5 ساعات متواصلة وتكللت بنجاح كبير وقد تماثلت المريضة للشفاء وهي الآن بصحة جيدة .

وأضاف أن المريضة جاءت إلى المستشفى وهي تعاني من تضخم في البطن والذي تسبب لها في الضغط على الحالبين والحجاب الحاجز وصعوبة في التنفس والآم شديدة في الظهر وعدم القدرة على المشي والحركة .

يذكر أن المريضة " سلامة " 65 عام كانت تعاني من ورم في البطن ظل ملازماً لها لأكثر من عام ونصف لم تتمكن خلالها من إجراء العملية لصعوبتها بالإضافة إلى عدم قدرتها وأسرتها على تحمل أعباء العملية وقد وجه رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور / خالد سهيل بإجراء العملية وفحوصاتها مجاناً .

من جهته أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور / خالد سهيل أن الفريق الطبي قام بجهود كبيرة أثناء العملية التي إستغرقت 5ساعات مؤكداً بأن الهيئة تمتلك كوادر طبية محلية مؤهلة ومدربة ذات كفاءات عالية تسعى إلى التخفيف من معاناة المرضى بالإضافة إلى الأطباء الأجانب الزائرين ...
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/116492.htm