امتداداً لمهرجان القرية الموسيقية العالمي

المؤتمرنت - نزار العبادي -
لندن تدندن لـ(الحضرمي)، وليفربول تترقب (يوم ثقافي يمني)
تشهد خمس مدن بريطانية كبرى على مدى أسبوعي متواصلين مباهج أوسع احتفاليات فنية وثقافية تحييها الجالية اليمنية بمشاركة فرقة الأحمدي للموسيقى الشعبية، التي وصلت لندن أمس الأول ليسمرا معاً على أنغام الدان الحضرمي.
ويأتي وصول فرقة الأحمدي- المتخصصة بالتراث الحضرمي- لندن ، بقصد المشاركة في مهرجان القرية الموسيقية العالمي التاسع عشر، الذي يبدأ فعالياته اليوم في العاصمة البريطانية، وتشترك فيه فرق موسيقية شعبية من أنحاء مختلفة من العالم.. علاوة على أن الفرقة ستغتنم فرصة وجودها في المملكة المتحدة لتقوم بإحياء عروض خاصة للجاليات اليمنية في كل من: لندن، وكارديف، وليفربول، وشيفيليد وبرمنغهام.
من جهة أخرى، أكد نجيب الحكيمي- أحد المسئولين في النادي اليمني في مدينة (ليفربول)- في تصريح خاص، أن النادي يستعد حالياً لإقامة يوم ثقافي يمني مطلع شهر يوليو القادم، يعرض فيه أبناء الجالية اليمنية نماذجاً ثقافية، وتراثية، وعروض مختلفة تعكس الملامح الحضارية اليمنية، وتبلور صوراً واقعية عن الحياة اليمنية.
وأضاف: أن فكرة (اليوم الثقافي اليمني) ظهرت إلى حيز الوجود خلال العامين الماضيين، وحظيت بإقبال جماهيري غير متوقع، لكننا هذا العام حرصنا على أن يكون متميزاً، لتوافقه مع فعاليات الاحتفاء بصنعاء عاصمة للثقافة العربية للعام 2004م.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 11:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/11693.htm