المؤتمر نت - ناقش أكاديميون وباحثون اليوم في صنعاء "أهمية القياس في إدارة المشاريع" في ندوة علمية لمركز تطوير إدارة الأعمال بجامعة صنعاء.

المؤتمرنت -
12رسالة ماجستير تبحث قياس إدارة المشاريع في ندوة بجامعة صنعاء
ناقش أكاديميون وباحثون اليوم في صنعاء "أهمية القياس في إدارة المشاريع" في ندوة علمية لمركز تطوير إدارة الأعمال بجامعة صنعاء.

واهتمت الندوة بعنوان "ما لم تستطع قياسه لن تستطيع إدارته" بتأكيد العلاقة بين الدراسات العليا التنفيذية ومؤسسات الأعمال في اليمن ومناقشة احتياجاتها عبر رسائل وأبحاث مصاغة بمعايير عالمية.

وفي الافتتاح نوه نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي دكتور محمد مطهر بتميز المركز ومساره الأكاديمي.. لافتا إلى تحقيقه اعترافات دولية بالجودة والاعتماد الأكاديمي من أمريكا وبريطانيا وأوروبا.

واعتبر نائب الوزير ما تحقق للمركز يفتح مجالا للمنافسة الإيجابية بين الجهات المثيلة في البيئة المحلية.

وأوضح نائب مدير المركز دكتور عبد الكريم السياغي إن فكرة الندوة تنطلق من تحويل الأفكار المتبناة من الطلاب في رسائل الماجستير إلى مشاريع عمل قابلة للتنفيذ.

واستعرض المشاركون في أربع جلسات 12 ورقة وبحثا علميا لخريجين من الدفعة الرابعة للمركز توزعت في أربعة محاور استعرض الأول نماذج لمشاركات الكوادر الملتحقة بالوظيفة المؤسسية "من بداية التوظيف إلى المشاركة الفاعلة في اتخاذ القرار".

واختص المحور الثاني بـ"مكافحة: الفساد، وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب".. متتبعا أداء المؤسسات الناشطة في هذا الاختصاص في تحقيق أهدافها و مكامن النجاح والفشل مشفوعة برؤى ومقترحات لتجاوز أسباب الضعف.

وتحت المحور الثالث عرضت الأبحاث لـ"حوكمة العمل في قطاع الصحة"، إلى جانب مواضيع عامة في الإدارة الحديثة، والثقافة التنظيمية، مع "تحديد نوع الثقافة المؤسسية التي تشكلها شركة تليمين".

وناقشت الأعمال المشاركة في المحور الأخير "نظام المشتريات في القطاع المختلط كأحد عوامل الفساد.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/118601.htm