المؤتمر نت - بحث رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبد الحكيم الشرجبي اليوم مع السفير المصري بصنعاء الدكتور يوسف احمد الشرقاوي ترتيبات توقيع اتفاقيتين للتعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة وجامعتي حلوان والمنوفية في مصر

المؤتمرنت -
ترتيبات لعقد مؤتمر حول العلاقات اليمنية المصرية بالتعاون مع جامعة صنعاء
بحث رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبد الحكيم الشرجبي اليوم مع السفير المصري بصنعاء الدكتور يوسف احمد الشرقاوي ترتيبات توقيع اتفاقيتين للتعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة وجامعتي حلوان والمنوفية في مصر.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي يواجهها الطلبة المبعوثين من جامعة صنعاء للدراسات العليا في جامعة القاهرة وإمكانية تذليلها وتبادل الخبرات العلمية و الأكاديمية بين جامعة صنعاء ونظيراتها المصرية.

واتفق الجانبان على ترتيبات تخص زيارة قافلة طبية مصرية تستضيفها جامعة صنعاء وتقوم بمعاينة حالات مرضية في المستشفيات التعليمية ومناطق ضواحي صنعاء.

كما ناقش اللقاء إمكانية مشاركة جامعة صنعاء في مؤتمر تعد السفارة المصرية لإقامته يتطرق للتطور الذي شهدته العلاقات اليمنية المصرية وسبل تطويرها وكذا استضافة الجامعة لمؤتمر يطرح فرصا للقبول والدراسة في الجامعات المصرية تنظمه الملحقية الثقافية المصرية.

وفي السياق ذاته أكد الدكتور عبد الحكيم الشرجبي والسفير الدكتور يوسف الشرقاوي عمق العلاقات التاريخية اليمنية المصرية.. وتطلع الجانبين إلى مزيد من الشراكة بين جامعة صنعاء والجامعات المصرية.

حضر اللقاء المستشار الثقافي المصري الدكتور مصطفى الشيخ والمستشار العمالي بالسفارة سميحة سليمان ومدير عام مكتب رئيس الجامعة عبدالكريم الاكحلي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/120355.htm