المؤتمر نت - دعا أمين العاصمة عبد القادر هلال رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح إلى التوجيه بتعزيز وصرف مخصصات ومستحقات المشاريع المركزية البالغ تكلفتها سبعة مليارات ريال والتي أوقفتها وزارة المالية في الحكومة السابقة

المؤتمرنت -
أمين العاصمة يطالب الحكومة بصرف مخصصات مشاريع أوقفتها الحكومة السابقة
دعا أمين العاصمة عبد القادر هلال رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح إلى التوجيه بتعزيز وصرف مخصصات ومستحقات المشاريع المركزية البالغ تكلفتها سبعة مليارات ريال والتي أوقفتها وزارة المالية في الحكومة السابقة منوها إلى أن الالتزامات المالية لأمانة العاصمة لا تتجاوز ثلاثة مليارات و 400 مليون ريال منها 70 بالمائة مخصصات للمشاريع و 3 بالمائة نفقات تشغيلية وتجهيزات لكافة مرافق السلطة لمحلية بالأمانة.

جاء ذلك في اجتماع للمجلس المحلي بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين العاصمة لمناقشة المواضيع المتعلقة بأنشطة وأعمال المجلس ومكاتبه وأجهزته التنفيذية خلال الفترة يوليو - سبتمبر 2014م.

وحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ فقد استعرض محلي العاصمة بحضور أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان التقرير التفصيلي المقدم من أمين العاصمة وتقرير رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية خلال الفترة يوليو حتى سبتمبر العام الجاري.

وفي الاجتماع أشار هلال إلى أن العاصمة صنعاء تجاوزت تحديات أمنية واقتصادية كبيرة الفترة الماضية وشهدت إنجازات رغم الصعوبات في جانب استكمال البنى التحتية والأساسية وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية في مجالات الطرق والجسور والأنفاق.

وكشف عن الموارد المالية لأمانة العاصمة العام الجاري والتي تجاوزت الربط المحدد بمبلغ مليار و 800 مليون ريال .. مبيناً أن العمل يسير على قدم وساق للبت في المرحلة الأولى من تطوير المناطق العشوائية البالغ تكلفته نحو 35 مليون دولار.

وبخصوص مكتب الزراعة والري حمًل المجلس المحلي الجهات المطالبة بمطالب غير قانونية وشرعية إلى تحمل مسئولية تلك المطالب التي ستنعكس على أداء المكتب وتأدية واجباته المناطة به.. مؤكداً على الجهات الأمنية منع أي تدخل غير مسئول في مكتب الزراعة من أي طرف باسم نقابة العمال أو غيرها.

وكلف وكيل الامانة لقطاع النظافة والبيئة المهندس عايض الشميري والوكيل يحيى جميل بالالتقاء مع ممثلي النقابة لمعالجة الموضوع والرفع بتقرير عاجل لقيادة أمانة العاصمة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/120460.htm