Warning: Variable passed to each() is not an array or object in /home/motam/public_html/news/config.php on line 69
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
القبض على وزير الزراعة المصري
تم توقيف وزير الزراعة المصري صلاح هلال أمس عقب قبول استقالته من منصبه وذلك في اطار تحقيقات في قضية فساد، بحسب مصدر قضائي ووسائل اعلام محلية.

وقال المصدر القضائي ان هيئة الرقابة الادارية (التي تتولى مراقبة ومتابعة حالات الفساد في الوزرات والهيئات العامة وشركات القطاع العام) القت القبض على الوزير المستقيل فور خروجه من مجلس الوزراء عقب تقديمه استقالته. واكدت وسائل اعلام محلية انه تم توقيف الوزير المستقيل.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية ان وزير الزراعة المستقيل القي القبض عليه من قبل الرقابة الادارية «على ذمة التحقيقات في قضية الفساد الكبرى بالوزارة وذلك بالتنسيق مع الجهات القضائية».
واضافت نقلا عن مصدر مسؤول ان الوزير المستقيل «سيمثل أمام النيابة المختصة خلال ساعات للتحقيق معه فيما هو منسوب إليه».
وبحسب مصادر قضائية ووسائل الاعلام المصرية، فان قضية الفساد التي يتم التحقيق فيها مع الوزير تتعلق برشاوي قدمت الى مسؤولين في الوزارة لتسهيل حصول رجال اعمال بشكل غير قانوني على اراضي مملوكة للدولة في طريق القاهرة-الاسكندرية الصحراوي.
وكانت رئاسة الوزراء المصرية اعلنت في وقت سابق في بيان ان الوزير قدم استقالته وتم قبولها بناء على طلب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
واكد البيان انه «بناء على توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الذي تقدم باستقالته من منصبه، وقد تم قبول الاستقالة».
وتتحدث وسائل الاعلام المصرية منذ اكثر من اسبوع عن قضية فساد كبيرة في وزارة الزراعة من دون ذكر تفاصيل اذ اصدر النائب العام قرارا بحظر النشر في التحقيقات في هذه القضية الاسبوع الماضي.
وتولى صلاح هلال حقيبة الزراعة في حكومة ابراهيم محلب منذ اذار الماضي.
على صعيد اخر، قُتل عسكريان اثنان، بينهما ضابط بالجيش المصري، في استهداف آلية عسكرية بعبوة ناسفة في مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، بحسب مصدر أمني.
وقال مصدر أمني، إن مسلحين مجهولين استهدفوا حملة للجيش بإحدى مناطق مدينة ‏رفح المصرية، أسفرت عن مقتل ضابط، ومجند، وإصابة 5 آخرين.
وفي سياق متصل، أفاد شهود عيان، بسماع دوي انفجارات في مدينة العريش (شمال شرق)، حيث انطلقت سيارات الإسعاف إلى المدينة.
وفي سياق متصل قال مصدر أمني إن قوات الجيش شنَّت «حملة أمنية موسعة، صباح أمس، مدعومة بغطاء من سلاح الجو على مواقع لمسلحين في مدينتي العريش ورفح (شمال شرق).
وأضاف المصدر، أن قوات الأمن اعتقلت عددًا من المشتبه فيهم بمدينة بئر العبد (إحدى مراكز محافظة شمال سيناء)، دون أن يوضح نتائج تلك الحملة.
• وكالات
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 12-أبريل-2024 الساعة: 03:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/124968.htm