المؤتمرنت -
دورة تدريبية للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بمخيمات النازحين بإب
بدأت بمحافظة إب دورة تدريبية خاصة بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي في حالة الطوارئ والتي تنظمها نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بالمحافظة بدعم من مؤسسة خديجة للتنمية.

وتهدف الدورة التدريبية التي تستمر ثلاثة أيام وبمشاركة ثلاثين أسرة النازحين من المحافظات الاخرى الى المحافظة وعشرين طفل من سن سبع سنوات الى اثني عشر سنة الى ايجاد روابط نفسية اجتماعية مع البيئة الجديدة للنازحين للتخفيف من الضغوطات النفسية والاجتماعية والسلوكية وكيفية التعامل والتأقلم معها وزرع البسمة في وجوههم والخروج من الوضع الراهن بأقل الاضرار والشعور بالراحة والأمان.

كما تهدف الدورة الى التقليل من حدة الضغط النفسي والوقاية من الانهيار من خلال مد يد الدعم والقبول والمشاركة في حل بعض المشكلات التي تواجه هذه الشريحة المستهدفة من النازحين وتوفير مساحات آمنة للأطفال ومساعدتهم على القيام بالأعمال الروتينية المعتادة .


وفى افتتاح الدورة تحدث عبدالحميد الشاهري وكيل المحافظة، في كلمة أشار فيها الى اهمية دور نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بالمحافظة بتبني وتنفيذ مثل هذه الدورات للأطفال والأسر المتضررة من العدوان السعودي الغاشم على بلادنا .. وحثهم على توسيع عملهم واستهداف اكبر قدر ممكن من الشريحة المتضررة والنازحة الى المحافظة من محافظات أخرى وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.

كما القت الأخت افراح الفيسي رئيسة نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بالمحافظة، كلمة اشارت فيها الى ان تنفيذ هذه الدورة تأتي في سياق نشاط النقابة في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء الحرب عليها من قبل الدول المشاركة في العدوان والتي انعكست آثارها السلبية على التنمية والمجتمع ووضعهم النفسي .

ولفتت إلى أن هذه الدورة تهدف الى التقليل من حدة الضغط النفسي التي تخلفها الحروب نتيجة الخوف والهلع التي يصاب بها النازح بطريقة علمية ومدروسة.. مبينه إلى أن هذه الدورة ستسمر في سياق سلسلة من الدورات المتواصلة التي ستعقد في هذا الجانب وتستهدف كافة النازحين المتواجدين في مراكز النزوح بالمحافظة حتى تحقيق الأهداف المنشودة والمرجوة منها.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/125201.htm