المؤتمر نت - ناقش اجتماع عقد بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة مدير عام مكتب التربية فضل عبدالله الحميقاني، التحضيرات والاستعدادات

المؤتمرنت-محمد المشخر -
استعراض الترتيبات الخاصة بالعام الدراسي الجديد بمحافظة البيضاء
ناقش اجتماع عقد بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة مدير عام مكتب التربية فضل عبدالله الحميقاني، التحضيرات والاستعدادات الجارية لتدشين العام الدراسي الجديد 2015 – 2016م .

وفي الاجتماع الذي ضم مسئولي ومدراء إدارات ورؤساء الاقسام بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء التحضيرات والاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد وتهيئة الأجواء المناسبة له بحسب إعلان وزارة التربية والتعليم.

وأشار الحميقاني إلى أن أولويات المكتب تتمثل بتوفير المستلزمات المدرسية الضرورية بما في ذلك توزيع المعلمين والمعلمات على المدارس في المديريات وفق أسس ومعايير واضحة وبحسب النطاق الجغرافي ومعالجة تغطية احتياجات المناطق النائية للمعلمين وبما يضمن استقرار العملية التعليمية بمديريات محافظة البيضاء.

وناقش المجتمعون الاستعدادات لتنفيذ الامتحانات التكملية للشهادتين الاساسية والثانوية العامة للعام الدراسي 2014 - 2015م. في المديريات التي تم التأجيل فيها بسبب الاوضاع الامنية التي تشهدها عدد من مديريات المحافظة ومنها مديريات (مدينة البيضاء ومديرية مكيراس ومديرية البيضاء ومديرية ذي ناعم ومديرية الزاهر ومديرية السوادية) بسبب الاوضاع الامنية الغير المستقرة فيها.

وشدد الاجتماع على ضرورة الإحساس بالمسؤولية لاستقبال العام الدراسي الجديد والعمل بروح جديدة والقضاء على كافة الإختلالات التي رافقت العملية التعليمية في الفترة الماضية وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب والعمل كفريق واحد من اجل الرقي بالعملية التعليمية بالمحافظة.

وأكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أهمية تواجد كافة الإداريين والمدرسين في مقرات أعمالهم بجميع المدارس والقيام بتنفيذ كافة الأعمال والترتيبات اللازمة لتدشين مهام الدراسة رسميا في عموم المدارس وفقا للتعاميم المبلغة لهم دون تكاسل أو إهمال.

وقال مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أن الادارة العامة سيتخذ قرارات وصفها بالصارمة بحق كل من «سيخالف أو يتغيب أو يتهاون بالعملية التعليمة بمديريات المحافظة».

لافتا إلى انه لابد من تطبيق النظام على جميع العاملين في الحقل التربوي والتعليمي بجدية وحيادية كائن من كان واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتغيبين والمتقاعسين عن واجبهم.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/125618.htm