المؤتمرنت-فيصل الحزمي -
بمشاركة ٣٥٠ معلم ومعلمة بدء دورة تدريبية في مجال الأمن والسلامة بمدارس أمانة العاصمة
بدأت اليوم بأمانة العاصمة صنعاء أعمال الدورة التدريبية في مجال الأمن والسلامة بمدارس أمانة العاصمة صنعاء والتي تنظمها لجنة الطوارئ بوزارة الداخلية ومصلحة الدفاع المدني بالتعاون مع قطاع التدريب بوزارة التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر اليمني.

وتهدف الدورة إلى اكساب ٣٥٠ معلم ومعلمة على مدى اسبوعين مهارات ومعارف الإخلاء والإنقاذ للتعامل مع كل الظروف وخاصة مع استمرار العدوان السعودي على بلادنا.

وفي افتتاح أعمال الدورة التدريبية الذي أقيم بمدرسة أسماء بأمانة العاصمة اكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات المدرسية عبدالكريم الجنداري، على اهمية الدورة التدريبية والتي تتزامن مع تدشين العام الدراسي الجديد خاصة في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها بلادنا .

وأوضح الجنداري أن وزارة التربية والتعليم سلمت الأمم المتحدة احداثيات كافة مدارس الجمهورية لنقلها إلى العدوان ليعلم أن هذه احداثيات مدارس ولا يمكن الاعتداء عليها وإبلاغها أن اليمن دشنت عام دراسي جديد وستبدأ باستئناف العملية التعليمية ولا يمكن إن يتوقف مستقبل طلابنا العلمي جراء العدوان الهمجي على الوطن.

وثمن الجنداري جهود مصلحة الدفاع المدني على نشاطها الملموس والهادف الى الحفاظ على سلامة المواطن اليمني بشكل عام والطلاب بشكل خاص.

ودعا أولياء الأمور إلى المبادرة بتسجيل أبنائهم الطلاب في المدارس.. مؤكداً ان الوزارة ستعمل على توفير كافة الإمكانيات والوسائل لما من شأنه حمايتهم والحفاظ على سلامتهم.

من جانبه أوضح رئيس لجنة الطوارئ العميد عبد الكريم معياد، ان الدفاع المدني يقوم بعدة دورات تدريبية في المدارس والجامعات دورات في مجال الاخلاء في حدوث أي طارئ، وحمل رئيس لجنة الطوارئ دول العدوان والأمم المتحدة مسئولية اي عدوان قد يطال المدارس والمؤسسات التربوية في اليمن .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 18-يناير-2022 الساعة: 04:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/126261.htm