المؤتمرنت-وفاء المطري -
توزيع معونات إيواء طارئة للأسرة المهمشة بتعز
وزعت المؤسسة الإنسانية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والمنتدي الانساني وبدعم من المفوضيه السامية لشئون اللاجئين معونات إيواء عاجلة لثلاثمائة وسبعون أسرة مستحقة وفقيرة من أبناء فئة المهمشين في مديريتي خدير والتعزية بمحافظة تعز.

وأوضح المدير العام التنفيذي للمؤسسة أحمد السامعي ان التوزيع الذي استمر لمدة عشرة أيام استهدف 370 أسرة من أبناء فئة المهمشين والذين تضاعفت اوضاعهم الإنسانية في الوقت الراهن وتم إغاثتهم بمعونات إيواء طارئة تمثلت في" فرش -بطانيات -أدوات طبخ -حصير- دلو الماء".

ولفت السامعي الى ان هذه الخطوة كان قد سبقها إجراء مسح ميداني شامل لهذه الشريحة المستهدفة، حيث تم المسح وجمع المعلومات عن الأسر النازحة التي تفترش الارض وتلتحف السماء وتعيش اوضاع صعبة لاسيما جراء الاحداث الراهنة.

مؤكداً ان فئة المهمشين هي الأشد معاناةً وفقراً حيث كانت تسكن في المدارس منذ نزوحها ووجدت نفسها في العراء مع بداية العام الدرسي الجديد.

مثمناً الدعم الانساني المقدم من المفوضية السامية لشئون اللاجئين وللشريك في العمل الانساني بالميدان "المنتدي الانساني" وذلك في سبيل اغاثة أسر الفئة المهمشة وتقديم المعونات الطارئة لهم.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/127657.htm