المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت-محمد صالح المشخر -
موتمر البيضاء ينعي فضيلة العلامة العزي محمد اليدومي
نعت قيادة وقواعد فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء ومكتب الأوقاف والإرشاد بمدينة رداع، اليوم، مفتي مدينة ملاح بمديرية العرش فضيلة العلامة الأستاذ الفاضل العزي محمد قاسم اليدومي الذي وافاه الأجل أمس عن عمر ناهز 85 عاماً إثر مرض عضال ألم به وبعد حياة حافلة بالعطاء الزاخر في خدمة العلم وتدريس العلوم الشرعية.

وأشار بيان النعي إلى أن الفقيد العلامة اليدومي من كبار علماء اليمن الذين كان لهم مآثر كبيرة في تعريف الناس بأمور دينهم من خلال الفتاوى الشرعية والفصل وحل الخلاف بين العديد من المواطنين.

واعتبرت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء ومكتب الأوقاف والإرشاد بمدينة رداع رحيل العلامة اليدومي خسارة كبيرة لا تعوض حيث كان يحتل مكانة عظيمة في حياة الناس لزهده وتواضعه وتعليمه علوم الدين وحل كثيراً من المنازعات بين الناس والفصل فيها .

حيث والفقيد كان عالماً بارزاً من علماء الدين المجتهدين الذين عملوا بكل إخلاص وتفان في خدمة تعاليم الإسلام وتوضيح مقاصده السامية وتعاليمه السمحاء في أوساط المجتمع.

وأشار البيان إلى أن الفقيد الأب الفاضل العلامة الأستاذ/ العزي محمد قاسم اليدومي يعتبر الأستاذ والمعلم والعالم والحافظ لكتاب الله ولسنة نبيه، والمناضل رجل اجتمعت فيه جميع الخصال الحميدة، رجل من رموز مديرية العرش ومنطقة رداع.

وتقدم مكتب الأوقاف والإرشاد بمدينة رداع بالتعازي لأبناء مدينة ملاح بمديرية العرش في منطقة رداع عامة وأبناء وأقارب الفقيد العلامة اليدومي في هذا المصاب الجلل.. سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/128116.htm