المؤتمر نت - اختتمت بالعاصمة صنعاء أمس  دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية، نظمتها مؤسسة مزن التنموية الاجتماعية الخيرية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر اليمني.

المؤتمرنت– ماجد عبد الحميد -
اختتام دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية بالامانة
اختتمت بالعاصمة صنعاء أمس دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية، نظمتها مؤسسة مزن التنموية الاجتماعية الخيرية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر اليمني.

وهدفت الدورة -التي استمرت خمسة ايام- إلى تعريف 14 مشاركاً من مختلف القطاعات في مديريات امانة العاصمة بكيفية التعامل مع طرق ومهارات الاسعافات الاولية اثناء وقوع الحوادث والكوارث والحارات الطارئة.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة مزن هاشم المتوكل ان تنظيم هذه الدورة التأهيلية تأتي من أجل تأهيل كوادر مجتمعية على جوانب الإسعافات الأولية.. مشيرا في ذات الصدد الى ان الهدف الاساسي من تنظيم الدورة يتمثل في خدمة المجتمع اليمني خصوصا في ظل الظروف الصعبة وموجة الصراعات والحروب والعدوان الجوي والبحري الغاشم الذي استهدف اليمن وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى.

ولفت المتوكل إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات والفعاليات التي ستنفذها المؤسسة بالتعاون مع شركائها المحليين والدوليين في مختلف المجالات في إطار تنمية المجتمعات المحلية وتفعيل الأنشطة المجتمعية وتطوير القدرات والكفاءات الذاتية.

من جانبه أكد الدكتور والمدرب في الدورة التدريبية ، جابر رسام ، من جمعية الهلال اليمني، على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات من اجل العمل على توسيع قاعدة المتطوعين والمتطوعات في مجال العمل الإنساني في امانة العاصمة وبقية المحافظات لما لها من اهمية بالغة خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وبين رسام أن المشاركين تلقوا مهارات وخبرات أساسية حول طرق الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة والاحتياطات الواجب إتباعها في التعامل مع الكوارث والحوادث المحتملة منها ما يتعلق بـ النزيف، والصدمة، والدعم النفسي، والحروق، والكسور والجبائر، والنقل والاربطة، والعلاجات الحيوية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 18-يناير-2022 الساعة: 04:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/128437.htm