المؤتمرنت – البيضاء- محمد المشخر -
البيضاء .. توقيع صلح قبلي
نجحت وساطة قبلية في تحقيق صلح بين قبيلة ال الطاهر بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء لمدة عام والتي قادها عدد من مشائخ بني ضبيان بمحافظة صنعاء بقيادة الشيخ احمد صالح عبدالله الطاهري وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية من بني ضبيان بتوقيع صلح قبلي بين أخوانهم قبيلة ال الطاهر بمديرية السوادية بسبب القتل والثار القبلي فيما بينهم.

وخلال التوقيع أكد الشيخ احمد صالح عبدالله الطاهري أن الإطراف من قبيلة ال طاهر وقعا وثيقة الصلح بينهما وإنهاء قضية الخلاف.. مشيرا إلي أنه وبفضل جهود العقلاء والوجهاء من أبناء قبيلة ال طاهر بالمحافظة فقد استطاع الجميع الوصول الى حل يرضى جميع الأطراف والخروج بعقد صلح بينهما ياتى فى أطار الجهود الرامية لترسيخ الامن والاستقرار وترسيخ السلم الاجتماعي ونبذ مثل هذه الأعمال وتجريمها وتحريمها.
وقد عبر مشائخ ال الطاهر بني ضبيان بمحافظة صنعاء منهم الشيخ احمد صالح عبدالله الطاهري والشيخ سام شديق الطاهري و الشيخ احمد علي الطاهري و الشيخ خالد صالح الاحمري و الشيخ عبد الله علي الطاهري التي قادت الوساطة التي أعادت التسامح والإخاء بين أبناء أسرة آل الطاهري عن تقديرهم لهذا الموقف الذي يدل على وعي قبيلة ال طاهر وحرصهم على إنهاء إرث من الضغائن بين أبناء الأسرة الواحدة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/132320.htm