المؤتمرنت - ماجدعبدالحميد -
قافلة ثقافية بنشاط شبابي مغاير تتوجه إلى عدة محافظات
انطلقت من العاصمة صنعاء قبل أيام القافلة الثقافية التي تتكون من عددٍ من المبدعين الشباب في مجال الشعر هم (ابتسام المتوكل، خالد السياغي، ورد النهدي، عبدالله غيلان، محمد غالب) متوجهة إلى عدة محافظات يمنية أولها إب، تليها تعز، لحج، عدن للمساهمة في فعاليات صنعاء عاصمة الثقافة العربية 2003م، بهدف اشراك محافظات الجمهورية ومبدعيها من خلال الاحتفاء بهذه المناسبة.
وأفاد مصدر ثقافي لـ (المؤتمرنت) إن فكرة القافلة الثقافية- التي بدأت أمس فعالياتها الأولى في محافظة إب- جاءت بدعم من وزارة الثقافة والسياحة وبتشجيع من وزير الثقافة والسياحة أ/ خالد الرويشان، من أجل توسيع نشاطات صنعاء الثقافية إلى أكبر قدر ممكن من جغرافية اليمن الموحد، والتأسيس لسلسلة من القوافل الأدبية والثقافية الأخرى.
مضيفاً بأن القافلة الثقافية تهدف إلى إيصال الاشعاع الثقافي لصنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004 إلى أكبر عدد ممكن من المحافظات، وإشراك أكبر عدد ممكن من مبدعي المحافظات اليمنية في العرس الثقافي، وإتاحة الفرصة لأصوات أدبية جديدة ومتنوعة لتنطلق تحت راية صنعاء 2004م، بالإضافة إلى إرساء المباراة المبتكرة لدى المبدعين من شباب اليمن.
يشار إلى أن الشعراء المشاركين في القافلة الثقافية ينتمون إلى عدد من المحافظات، وتعد إب هي المحطة الأولى التي إذا ما نجحت فستتبع بقوافل أخرى إبداعية إلى بقية المحافظات.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/13359.htm