المؤتمر نت - اكد مستشار جامعة صنعاء البروفيسور احمد عقبات ان اقامة مهرحان دولي لسينما المرأة خطوة جريئة  في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا وتحد كبير  يستحق التشجيع والاشادة .

المؤتمرنت -
عقبات :مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة خطوة جريئة
اكد مستشار جامعة صنعاء البروفيسور احمد عقبات ان اقامة مهرحان دولي لسينما المرأة خطوة جريئة في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا وتحد كبير يستحق التشجيع والاشادة .

واضاف الدكتور عقبات في مداخلة له خلال المؤتمر الصحفي لتدشين انشطة المهرجان بجامعة الحكمة اليوم ان اليمن لديها مخزون من الافلام السينمائية والاعمال التي تستحق ان تخرج الى الناس ، مشيرا الى ان كليات الاعلام في جامعة صنعاء وجامعة عدن وكلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة تحتفظ في ارشيفاتها بمئات الافلام المتميزة التي انتج معظمها طلاب وطالبات الجامعات كمشاريع تخرج ، لكنها لم تجد من يخرجها الى دور عرض لتحقق رسالتها الابداعية .

ودعا البروفيسور عقبات القائمين على مهرجان ملكة سبأ الى التواصل مع الجامعات وخريجيها للاستفادة من تلك الافلام ومنحها فرصة للعرض في مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة .

وحيا البروفيسور عقبات مؤسسة الفراشة والقائمين على مهرجان ملكة سبأ والمساندين له على هذه الخطوة التي يمكن ان تؤسس لعمل فني سينمائي يثري الحياة الثقافية وياخذ بايدي صانعات وصانعي الافلام في اليمن .

من جانبها اكدت المخرجة ابتسام الحيدري رئيس المهرجان ان ملاحظات البروفيسور عقبات ستكون محط اهتمام ادارة المهرجان ، كونها تأتي من مستشار اكاديمي وبروفيسور له باع كبير ومكانة وخبرة في مجال صناعة الافلام وتدريب صانعي الافلام الذين تعلم كثيرون منهم على يد البروفيسور احمد عقبات .

وكانت جامعة الحكمة في صنعاء قد شهدت اليوم مؤتمرا صحفيا لتدشين الفعاليات التمهيدية لمهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة ، حضره رئيس مجلس امناء جامعة الحكمة وممثلو وسائل الاعلام وعدد من صانعات وصانعي الافلام والمهتمين .

تجدر الاشارة الى ان فعاليات مهرجان ملكة سبأ الدولي مستمرة حتى اواخر شهر مارس القادم ، وتتضمن منافسات بين صانعات الافلام وعروض لافلام المرأة وافلام الشباب التي تناقش قضايا المرأة ، كما تتضمن ورش عمل تدريبية وندوات وفعاليات فنية أخرى ، سيتم تنظيمها في عدد من القاعات والمؤسسات والملتقيات المناسبة ، كما سيتم اختتام هذا المهرجان بحفل تكريمي للافلام الفائزة والرعاة والمساندين .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/135464.htm